مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعيين مسؤولة إسبانية جديدة في الهلال السعودي

نشر
الأمصار

أسند الإسباني ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لشركة الهلال، إلى مواطنته فانيسا باسورا الرئيس التنفيذي للتسويق والمحتوى، الإشراف على العديد من المهام في النادي السعودي.


 


ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادر خاصة اليوم الخميس: "من أبرز المهمات الموكلة لباسورا هي الإشراف على المحتوى الخاص بالمركز الإعلامي، والتطبيقات الخاصة والتسويق والعلامة التجارية".

وأضافت الصحيفة: "يأتي ذلك إلى جانب منح التعليمات والتوجيهات لكل ما يتعلق بتنظيمات القوة الزرقاء، والمدرج الأزرق في المباريات، التي تخوضها فرق النادي في المنافسات الرسمية".
 

وسبق لباسورا أن عملت خلال 12 عاما في مجالات التسويق المختلفة في نادي برشلونة الإسباني، كما عملت كمديرة للعلامة التجارية والرقمية مدة خمسة أعوام في نادي إشبيلية

وكانت إدارة شركة نادي الهلال، عينت الإسبانية فانيسا باسورا، رئيسا تنفيذيا للتسويق والمحتوى، منتصف مايو/ أيار الماضي.

الهلال السعودي يدرس إسقاط اسم نيمار في الفترة الصيفية

أكدت تقارير إعلامية، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا قد يتم إسقاطه من قائمة الهلال السعودي في الفترة الصيفية الحالية نظرًا لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.

وكان الهلال قد أعلن إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، شهر أكتوبر 2023، ومنذ ذلك الحين لم يعد للمشاركة مع الفريق.

وانتقل نيمار البالغ من العمر 32 عامًا إلى الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 90 مليون يورو، ويرتبط بعقد مع “الزعيم” حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

في سياق متصل، وصل البرتغالى جواو كانسيلو إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، تمهيدا لانضمامه بشكل رسمي إلى فريقه الجديد الهلال السعودي، والقادم إليه من مانشستر سيتى الإنجليزى، بعقد لمدة 3 سنوات تنتهى في يونيو 2027.

واستقبل مسئولو نادى الهلال النجم البرتغالي بالورود والترحيب الشديد في ظهوره الأول في المملكة السعودية عبر بوابة الزعيم.  

وأعلن نادى الهلال تعاقده مع كانسيلو الظهير الأيمن البرتغالى من مانشستر سيتى بعقد لمدة 3 سنوات، في صفقة وصلت إلى 25 مليون يورو يحصل عليها مانشستر سيتي، بينما يحصل اللاعب البرتغالى على راتب يصل إلى 15 مليون يورو صافى الضرائب سنويا.  

وسبق للبرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، تدريب كانسيلو في الفترة التي أشرف خلالها على بنفيكا في بلادهما 2009ـ2015.

وبدأ الظهير مسيرته الكروية عام 2012 مع بنفيكا، ثم انتقل إلى فالنسيا الإسباني 2014 معارًا، وضمَّه النادي في 2015، ليستمر معه حتى 2018، قبل أن يعيره لإنتر ميلان الإيطالي عام 2017، ويتحوَّل منه إلى يوفنتوس، ويمثّله موسمًا واحدًا، وينتقل إلى مانشستر سيتي عام 2019 في صفقة قُدِّرت بـ 30 مليون يورو.