مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تحول تأخرها لفوز مثير على قطر في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

حول المنتخب الإماراتي تأخره بهدف نظيف أمام منتخب قطر في الشوط الأول ، إلي فوز مثير بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم  2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع  كندا والمكسيك.


انتهى الشوط الاول بتقدم قطر بهدف نظيف احرزه ابراهيم الحسن في الدقيقة 38 من عمر المباراة قبل ان يحرز حارب عبد الله هدف التعادل في الدقيقة 68 ، وفي الدقيقة 80 يحرز خالد الظنحاني الهدف الثاني لمنتخب الامارات قبل ان يضيف علي صالح الهدف الثالث في الدقيقة 94 معلنا الفوز لمنتخب الامارات.


بهذه النتيجة يصل الإمارات إلى 3 نقاط، بينما يتجمد رصيد قطر بلا نقاط، في المجموعة الأولى التي تضم كل من: "الإمارات، قطر، إيران قيرغستان، قطر، أوزبكستان".


ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يحدد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.

وضمن المنتخب القطري التأهل مباشرة إلى الدور الثالث بعد الانتصار الثاني على الكويت، ليفضل لوبيز إراحة الأساسيين ومنح الفرصة لعدد من الوجوه الشابة الجديدة من لاعبي المنتخب القطري الأولمبي، فتعادل الفريق مع أفغانستان سلبيا يوم 6 يونيو، قبل أن يحقق بعدها بخمسة أيام انتصاره الأخير على الهند بهدفين مقابل هدف واحد في ختام مباريات هذه المرحلة على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

واستكمل المدرب الإسباني ماركيز لوبيز مباريات هذه التصفيات من الجولة الثالثة أمام الكويت، بعد أن قاد البرتغالي كارلوس كيروش الفريق في أول مواجهتين ضد أفغانستان على ستاد خليفة الدولي يوم 16 نوفمبر 2023، وحقق الفوز خلالها بنتيجة 8-1  ثم حقق الانتصار الثاني تواليا على الهند في كالينجا ستاديوم بعدها بخمسة أيام بنتيجة 3 -0، لكن تمت الإطاحة به بعد ذلك بشكل مفاجئ قبل قرابة الشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس آسيا 2024 بالدوحة التي حقق الفريق القطري لقبها للمرة الثانية على التوالي والمرة الثانية في تاريخه أيضا بعد تتويجه بلقب نسخة 2019.

الإمارات ضد قطر

وتأهل المنتخب الإماراتي للدور الثالث، بعد صدارته المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات والتي ضمن من خلالها التأهل لكأس أمم آسيا في المملكة العربية السعودية عام 2027.

وحصد منتخب الإمارات 16 نقطة في مشواره بمجموعته بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة، حيث فاز على منتخب البحرين 2 -0 في الذهاب، على استاد البحرين الوطني، وتعادلا في الإياب 1-1 على استاد نادي الوصل.