مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم

نشر
الأمصار

قال الاتحاد الأوروبي، إنّ السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وكان قال والي ولاية الجزيرة في السودان،  أن الشرطة السودانية ضربت اروع المثل في التضحية والفداء وظلت تشكل تواجدا  مستمرا في كل مواقع العطاء خلال الفترة الماضية رغم الظروف التي تمر بها ولاية الجزيرة معدد اسهامات الشرطة في توفير الخدمة لمواطن الجزيرة  ودورها الفاعل في لجنة طوارئ الخريف لهذا العام .

جاء ذلك خلال تسلمه اليوم بمدينة المناقل (2) طن من الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية من وزارة الداخلية دعما للمجهود الحربي بولاية الجزيرة  وهذا يجسد شعار الشرطة في خدمة الشعب وذلك بحضور اللواء شرطة عبدالاله علي احمد مدير شرطة الولاية واللواء أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات العامة بولاية الجزيرة والشيخ عبدالمنعم موسي ابوضريرة رئيس لجنة الإسناد والأعمار بالولاية وضباط صف وجنود شرطة الولاية .

مساهمة حقيقة لسد النقص في الأدوية والعلاجات الضرورية 


وكان دحبيب الله محمد احمد مدير إدارة الصيدلة والسموم بولاية الجزيرة  أشار الي ان الأدوية التي قدمتها الشرطة تعد مساهمة حقيقة لسد النقص في الأدوية والعلاجات الضرورية ممتدحا” دور الشرطة وعطائها المتميز في حفظ الأمن وظلت العين الساهرة  والايدي الامينة

اللواء شرطة عبدالاله علي احمد مدير شرطة الولاية أكد ان الشرطة بكل إداراتها في خدمة إنسان الولاية وان ماتقدمه الشرطة يعد اكراما لانسان  الجزيرة  الداعم للقوات المسلحة والقوات النظامية الاخر .

البرهان يطالب بإعادة النظر في تجميد عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي

وجه رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان  دعوة إلى الأفارقة للقيام بدور إيجابي داعم لمساعدة السودان في تحقيق السلام والاستقرار مشيرا إلى ان ذلك يقتضي إعادة النظر في تجميد عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي .

وأكد البرهان في كلمته أمام المنتدى الصيني الأفريقي المنعقد في بكين اليوم أهمية التعاون الصيني الأفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية .

 أهمية السودان للأمن والسلام في الاقليم 

وطالب البرهان الأشقاء الأفارقة بأن يضعوا في الاعتبار أهمية السودان للأمن والسلام في الاقليم ، وحاجة السودان لإعادة البناء والإعمار ، متقدما بالشكر للدول الافريقيه الشقيقة ، والدول الشقيقة والصديقة من خارج القارة التي وقفت إلى جانب السودان ودعمته في هذه الفترة الحرجة .

وقال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي “نطمح ونتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل وإعادة البناء والإعمار لما دمرته الحرب في السودان” معربا عن أمله في أن تسهم المبادرات الصينية وعلى رأسِها مبادرة الحزام والطريق في التعافي الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق السلام والاستقرار والازدهار في أفريقيا بشكل عام والسودان على وجه الخصوص .