مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية العراقية تعلن اعتقال متهم بحوزته (43) بطاقة مصرفية معدة للتهريب

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، اعتقال متهم بحوزته 43 بطاقة مصرفية معدة للتهريب في النجف الأشرف، حسبما جاء في وكالة الأنباء العراقية.

بيان من وزارة الداخلية العراقية

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع) :إنه" استمرارًا لجهود قيادة قوات الحدود في إحباط محاولات تهريب العملة، ضبطت مفارز مركز شرطة كمرك مطار النجف الاشرف التابع لمديرية شرطة كمرك المنطقة الخامسة، متهمًا بحوزته (43) بطاقة مصرفية مختلفة الانواع ومعبأة بمبالغ مالية معدة للتهريب".

واضاف البيان انه"تم تنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المضبوطات الى الجهات المختصة".

وكشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة افرادها في إقليم كردستان.

وذكر بيان للداخلية، أنه "بعملية نوعية اتسمت بالدقة والسرعة، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع الاجهزة الأمنية في إقليم كردستان من تفكيك شبكة ارهابية وإلقاء القبض على كافة افرادها".

وأوضح، أن "مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك) تمكنت من تفكيك شبكة ارهابية وإلقاء القبض على أفرادها البالغ عددهم ثلاثة متهمين ضمن مناطق إقليم كردستان، ولدى التحقيق معهم اعترفوا عن قيامهم بعدة عمليات ارهابية ضمن محافظات (كركوك، صلاح الدين، ديالى)".

وأضاف، أن "هذه الجهود التي تقدمها مفاصل وزارة الداخلية البطلة تؤكد بأنها الدرع الحصين للبلد وانها على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها بحفظ أمن الوطن والمواطن، كما ستبقى هي العيون الساهرة والمضحية من اجل تعزيز الامن والامان وملاحقة الخارجين عن القانون".

العراق يعلن القبض على أحد فلول عصابات داعش في كربلاء

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على أحد فلول عصابات داعش في محافظة كربلاء المقدسة.  

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة مستندة لأحدث أساليب التتبع والملاحقة وبمتابعة مستمرة لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكنا من إلقاء القبض على أحد إرهابيي عصابات داعش في كربلاء المقدسة (منطقة الحر)".

وأضاف، أن "المتهم هو أحد عناصر إحدى الشبكات للعلوم الحربية في إحدى منصات التواصل الاجتماعي إذ يقوم بنشر المحاضرات والدروس المختصة بصنع العبوات والأحزمة الناسفة وتنفيذ الهجمات الإرهابية". 

وبين، أن "استخبارات جهازنا دائمة التتبع للعناصر الإرهابية وعملياته مستمرة ليلاً ونهاراً للوصول الى عراق آمن ومستقر".‏

العراق يعلن القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني  تلقت معلومات تفيد بوجود جثة داخل عمارة بمنطقة العطيفية في العاصمة بغداد تعود إلى المجنى عليه المحامي (أحمد عباس كاظم) الذي قتل داخل مكتبه بواسطة إطلاقات نارية من مسدس، وبعد استحصال الموافقات القضائية من قبل قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة جرت عملية المتابعة والبحث".