مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأوبرا المصرية تعرض فيلم وثائقي عن بليغ حمدي.. 12 سبتمبر

نشر
الأمصار

كشف المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير، د. حسين بكر، عن موعد العرض الأول للفيلم الوثائقي الطير المسافر "بليغ.. عاشق النغم" والمقرر عرضه يوم الخميس 12 سبتمبر بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

 

الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، إخراج وتصوير مدير التصوير د. حسين بكر، وفكرة وسيناريو الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مونتاج كلاً من المونتيرة منار حسني وغادة، سراج ونسمة مصطفى، أما تصميم المناظر، فقد صممه شادي العناني، فيما تولت منيرة محمد فهيم إدارة الإنتاج، الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف الدكتور أحمد عاطف، والجرافيك من تصميم أحمد السرجاني، وقام بمكساج الفيلم إبراهيم عبدالعزيز، وتصحيح الألوان طارق نظير، وتصميم البوستر هيثم الباجوري.

 

يقدم الفيلم رحلة شيّقة في حياة الملحن الذي صنع ألحانًا خالدة تزينت بها أصوات عمالقة الغناء العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية، ويركز الفيلم على مراحل مهمة من مسيرته الفنية، بدءاً من بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة.

 

 

الفنانة شيرين عبدالوهاب تطرح أحدث أغانيها "قالك نسيني"


 

طرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب أحدث أغانيها بعنوان "قالك نسيني" عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

أغنية "قالك نسيني" من كلمات تامر حسين وألحان مدين، وتشارك ابنتها هنا في كورال الأغنية.

وتقول كلمات الأغنية:

قالك نسيني قال ونسيني اللي بينا
قال لولاد الحلال قال لأصحاب ما بينا
إن الموضوع نسيه قالك راحت عليه
هيمثل ولا إيه؟ وسعت منه سنه

قالك نسيني نسيني قااال
قالك نسيني نسيني لا دا خيال

عايزني أغير عليه عايزني انتبهله
عايزني اهتم بيه يجي على مهله
واخد الموضوع هزار
وده جوا منه نار
وفي حالة انهيار
وأنا بتجاهله

بيقول في بعدي إيه
عيده تاني يلا
ده كلام بضحك عليه
في اليوم 1000 مرة
لأ كان دمه خفيف
والله كان ظريف
قضاله معايا صيف
ما علينا يالا

شيرين عبدالوهاب تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي: «اشترتني طول عمري»

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب أسرارا عن علاقتها بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعد دعم الأخيرة لها وتهنئتها بطرح أغنيات جديدة.

وكتبت شيرين عبدالوهاب على حسابها الجديد عبر منصة "إكس"، منشورا مطولا حكت فيه بعض مواقف هيفاء وهبي خلال محنتها الأخيرة، وكيف قدمت لها الدعم، موضحة أنها لم ترد عليها لأنها باركت لها على الأغاني فقط.

وقالت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب: "النجمة هيفاء وهبي عملت معايا مواقف جدعة أقرب الناس ليا ما عملتهاش علشان نفسيتي تبقى أحسن، كانت بتكلمني يوميا عند الدكتور وكانت عاوزة تاخدني أقعد عندها وتخرجني ومودي يبقى حلو وتدخلني مكان يظبطولي الفيتامينات اللي في جسمي ويخسسوني".

 

وأضافت شيرين عبدالوهاب: "هيفا أثبتت إن الصديق الوفي مش لازم هو اللي جنبك ممكن يكون بعيد عنك، من أجدع وأنظف وأكرم الناس اللي شفتها في الوسط الفني.. هيفا بموقفها ده اشترتني طول عمري وهفضل لحد ما أموت ممتنة ليها ولوقفتها معايا في الوقت ده".