مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب إنجلترا: لا يمكنني التفكير في جرينوود

نشر
الأمصار

كشف مدرب المنتخب الإنجليزي المؤقت لي كارسلي، موقفة من إمكانية استدعاء نجم مرسيليا مايسون جرينوود في المستقبل.

وأوضح كارسلي، أنه لا يستطيع أن يفكر في ضم جرينوود، رغم مستواه المتميز مؤخرًا في الدوري الفرنسي.

وأكمل جرينوود انتقاله بعيدًا عن نادي طفولته مانشستر يونايتد هذا الصيف، حيث انضم اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا إلى مرسيليا في صفقة بلغت قيمتها 27 مليون جنيه إسترليني.

وبعد تسجيل هدفين ضد بريست في أول ظهور له، واصل جرينوود بدايته الرائعة ليرفع رصيده إلى 5 أهداف وتمريرة حاسمة في أول 3 مباريات له بالدوري الفرنسي.

لكن، جرينوود يعاني من آثار اتهامه بالعنف المنزلي والعنف الجسدي تجاه فتاة، رغم أنه تم إسقاط التهم في وقت لاحق.

وقال كارسلي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "مايسون لم يكن لاعبًا يمكننا اعتباره متاحا، لا. أنا على علم بكيفية أدائه لكنه لم يكن قيد الدراسة".

وعاد جرينوود إلى كرة القدم التنافسية الموسم الماضي بعد أن أمضى 18 شهرًا بعيدا عن اللعبة، بعد ظهور الاتهامات التي أدت لحبسه لفترة من الوقت.

وتشير التقارير الصحفية الأخيرة، إلى أن جرينوود قد يتطلع إلى إحياء مسيرته الدولية في مكان آخر، مع اهتمام مدرب المنتخب الجامايكي ستيف ماكلارين بضمه.

يحل منتخب إنجلترا، بقيادة المدرب المؤقت لي كارسلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الأيرلندى مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المستوى الثانى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مباراة إيرلندا ضد إنجلترا تقام فى السابعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على استاد أفيفا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية.

ويتنافس المنتخب الإنجليزي في النسخة الجديدة من دوري أمم أوروبا بالمجموعة الثانية للمستوى الثاني والتي تضم منتخبات: اليونان، فنلندا، وأيرلندا.

ويعانى منتخب "الأسود الثلاثة" من غياب العديد من اللاعبين في مقدمتهم الثلاثي فيل فودين، أولي واتكينز، وكول بالمر والذين تم استبعادهم معسكر المنتخب بسبب مشاكل تتعلق بالجاهزية والمرض.

وتم استبعاد فودين، نجم مانشستر سيتي، بعد تعرضه لوعكة صحية، في حين لم يكن واتكينز مهاجم أستون فيلا وكول بالمر لاعب تشيلسي في كامل جاهزيتهما البدنية للمشاركة. 

وتعتبر هذه المباراة هى الأولى لمنتخب "الأسود الثلاثة" تحت قيادة لي كارسلي المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا الذى تم تعيينه مؤخرا بشكل مؤقت ليصبح بديل جاريث ساوثجيت.

ورحل جاريث ساوثجيت، المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، عن تدريب الأسود الثلاثة بعد خسارة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 لصالح منتخب إسبانيا.