مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوليان ناجلسمان: حزنت لاعتزال الكبار

نشر
الأمصار

تحدث جوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، عن استهلال الماكينات مشوارهم في دوري الأمم الأوروبية، باستقبال المجر اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الأولى.

وقال ناجلسمان عن مواجهة المجر: "لا يمكن توقع مواجهة نفس الخصم الذي واجهناه في اليورو، المجر ستبحث عن الهجوم، وبالتالي الأمر يتعلق بنا لمحاولة دفعهم إلى الوراء".

وأضاف: "سنحظى بتشكيل أساسي مختلف، ولكن لا نعاني من قائمة مختلفة تمامًا من اللاعبين وبالتالي لا نعاني من تغيير جذري في الفريق، لذلك لن نستغرق وقتًا طويلًا للدخول في الأجواء".

وتابع: "لم نقم بأمور مختلفة فاللاعبين مروا فقط بالفترة الإعدادية للموسم ولديهم بالفعل أفكار جديدة في ذهنهم، كان أمامنا وقت قليل للتدرب معنا، وبالتالي الأمر يتعلق بتعزيز ما قمنا به في السابق، وأريد مشاهدة نفس الحماس للفوز بالمباريات".

وبالنظر إلى التشكيل الأساسي: "باسكال جروس سيشارك ولكن لن يؤدي دور توني كروس، ونيكلاس فولكروج سيشارك بدلًا من إلكاي جوندوجان ولكن لن يقم بنفس المهام".

واستكمل: "على كل لاعب القيام بما يستطيع فعله بأفضل صورة، أما كاي هافيرتز فسيتراجع إلى وسط الملعب بعض الشيء، ولكن الأمر سيتعلق بكيفية سير اللقاء".

وعلق على اللاعبين الذين اعتزلوا دوليًا مؤخرًا: "فقدنا 4 لاعبين من أصحاب الخبرة كانوا هامين للغاية بالنسبة لنا، ولكن التغيير يمنح الفرصة للاعبين آخرين كانوا يتواجدون في الخلف في الترتيب، بالطبع شعرت بالحزن مع اعتزالهم ولكن هذا جزء من كرة القدم".

يواجه منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يوليان ناجلسمان، لمواجهة نظيره المجري، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024/2025.

وجاءت قائمة منتخب ألمانيا:

حراسة المرمى: تير شتيجن (برشلونة الإسباني) - أوليفر باومان (هوفنهايم) - ألكسندر نوبل (شتوتجارت)

خط الدفاع: يوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) - روبين كوخ (أينتراخت فرانكفورت) - جوناثان تاه (باير ليفركوزن) - فالديمار أنتون، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتجارت) - بنيامين هنريشس، دافيد راوم (لايبزيج) - نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)

خط الوسط: جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ) - روبرت أندريش، فلوريان فيرتس (باير ليفركوزن) - باسكال جروس وإيمري دجان (بوروسيا دورتموند) - كريس فوهريش وأنجيلو ستيلر (شتوتجارت)

خط الهجوم: نيكلاس فولكروج (وست هام الإنجليزي) - كاي هافيرتز (أرسنال الإنجليزي) - مكسيميليان باير (بوروسيا دورتموند) - ودنيز أونداف (شتوتجارت).