مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إبراهيم قندوز يحرز ميدالية تاريخية للجزائر بالألعاب البارالمبية

نشر
الأمصار

أهدى الجزائري إبراهيم قندوز، ميدالية ذهبية تاريخية لبلاده في الألعاب البارالمبية التي تختتم غدا الأحد في العاصمة الفرنسية باريس، بعد فوزه بنهائي سباق الكانوي، اليوم السبت.

وسجل  قندوز، زمنا قدره 39 ثانية و91 جزءا من الثانية، متقدما على الأسترالي دايلان ليتليهاس الذي سجل زمنا قدره 40 ثانية، و68 جزءا من الثانية، والبرازيلي إلياس ميكياس رودريجيز الذي سجل زمنا بلغ 40 ثانية و75 جزءا من الثانية.

والميدالية هي الأولى للجزائر التي تشارك لأول مرة في رياضة الكانوي في الألعاب البارالمبية، وبذلك يرتفع رصيدها إلى 6 ذهبيات و5 برونزيات، لتحتل المركز 22 على جدول الترتيب المؤقت للميداليات.

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، البطل قندوز، على إنجازه وكتب في حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي: "مرة أخرى، تنال الجزائر الذهب في الألعاب البارالمبية بباريس، على يدي البطل إبراهيم قندوز.. ألف مبروك إبراهيم على هذا التتويج المشرف.. تحيا الجزائر".

محمد المنياوي يحصد الذهبية الـ50 والميدالية رقم 185 لمصر في تاريخ البارلمبياد

أضاف البطل المصري محمد المنياوي المتوج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارلمبية باريس 2024 ، أول ميدالية بارالمبية في الدورة الحالية والميدالية رقم 185 في تاريخ البعثات المصرية خلال مشاركاتها على مدار البارلمبياد والذهبية رقم 50 في تاريخ مشاركات البعثات المصرية في الدورة البارالمبية.

وحصدت مصر في تاريخها 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

وتوج محمد المنياوى لاعب منتخب الاثقال البارالمبى بالميدالية الذهبية والمركز الأول فى منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي تقام بباريس.

وتوح المنياوى فى منافسات وزن 59 كجم، بعد أن نجح فى رفع أوزان 194، 198، 201

وتعد ميدالية المنياوى هى الأولى للبعثة الباراليمبية بباريس، كما انها اول مشاركة للمنياوى فى الدورات الباراليمبية.

وتفوق المنياوى على منافسيه من دول الصين واستونيا والسلفادور وايران.

 

 

ميدالية المنياوى هى الذهبية رقم 50 لمصر فى دورات الألعاب البارالمبية والـ185 فى العموم.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد باريس في 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكانوي".