مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب البرتغال يُواجه اسكتلندا لمواصلة الانتصارات في دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يُواجه منتخب «البرتغال نظيره اسكتلندا»، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، بالجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

البرتغال ضد اسكتلندا

ويسعى رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لموصلة انتصاراته بعد فوزه على كرواتيا، مساء الخميس الماضي بهدفين مقابل هدف، وفي المقابل خسر منتخب أسكتلندا على أرضه أمام منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن المنتظر أن يفتقد المنتخب البرتغالي لخدمات لاعب الوسط فيتينيا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة كرواتيا الأخيرة.

ويتفوق منتخب برازيل أوروبا في مواجهاته التاريخيه مع نظيره الاسكتلندي، محققا الفوز في 8 مباريات، مقابل 4 لمنتخب اسكتلندا، وحسم التعادل 3 مباريات.

اسكتلندا ضد البرتغال 

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد وصل لهدفه رقم 900 في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله ثاني أهداف منتخب برازيل أوروبا في شباك منتخب كرواتيا.

ويتصدَّر  كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

ويمتلك رونالدو 769 هدفًا مع الأندية، بينها 68 مع النصر، فريقِه منذ يناير 2023، ولمصلحة المنتخب البرتغالي، أحرز 131 هدفًا بينها هدفه في مباراة كرواتيا.

مدرب منتخب البرتغال: «كريستيانو بإمكانه الوصول للهدف 1000»

يرى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، أن الأسطورة كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، بإمكانه رفع رصيده إلى 1000 هدف في مسيرته، وذلك بعد أن سجل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا الهدف رقم 900 في مسيرته.

وأصبح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، أول لاعبٍ في تاريخ الساحرة المستديرة يسجل 900 هدف، بعدما أحرز بقميص منتخب بلاده هدفًا أمام كرواتيا، في الفوز بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب البرتغال واسكتلندا المقررة اليوم: "أعتقد أن تسجيل 900 هدف ليس بالأمر السهل، إنه إنجاز تاريخي لا يصدق، وهو مصدر إلهام لأجيال عديدة ولكرة القدم".

كريستيانو رونالدو: «هدفي التتويج بكأس الأمم الأوروبية»

نفى الدون كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي نيته الرحيل عن صفوف منتخب البرتغال عقب الخروج من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي استضافتها ألمانيا شهري يونيو ويوليو الماضيين.