مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناجلسمان: ثنائية فيرتز وموسيالا صعبة على الخصوم

نشر
الأمصار

علق يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، على الانتصار الكبير الذي حققه فريقه أمام المجر (5-0)، أمس السبت، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وقال ناجلسمان في تصريحات صحفية عقب المباراة، نقلها موقع "سكاي ألمانيا": "ارتكبنا بعض الأخطاء في البداية، وكان هناك الكثير من المساحات، مع القليل من السيطرة، بالإضافة لصعوبة اللعب على أرضية الملعب".

وتابع: "بعدها اعتدنا الأرضية، لكن كان يجب أن نتفوق بصورة أكبر في الشوط الأول".

وعن تطور مستوى جمال موسيالا، نجم بايرن ميونخ، قال: "تحول جمال بصورة كبرى، بالمقارنة مع العام الماضي، فيما يتعلق بالتواجد داخل منطقة الجزاء، حيث أصبح مميزًا في هذا الأمر".

وأردف: "قبل البطولة الأوروبية، كانت هناك انتقادات له بعض الشيء، لكونه لاعبا استثنائيا، لكن لا يصل إلى منطقة الجزاء بما يكفي.. وكان الأمر جيدًا للغاية في البطولة الأوروبية، واستثنائيًا اليوم".

موسيالا وفيرتز

وحول ثنائية موسيالا وفلوريان فيرتز، قال ناجلسمان: "عندما يتواجد الثنائي على أرض الملعب، ويكون في حالة جيدة، يكون الأمر صعبًا على الخصوم".

وواصل: "فلوريان احتاج بعض الوقت في الشوط الثاني، وانطبق الوضع ذاته على بقية المجموعة.. فلوريان وجمال لاعبان جيدان، وعندما يبحثان عن بعضهما ويجدان بعضهما، تكون مشاهدة الأمر رائعة".

وتطرق إلى إيجابيات المباراة، قائلا: "ما أردت مشاهدته هو فريق يريد اللعب للمنتخب الوطني، ويحقق الانتصار.. الكيمياء بين المجموعة مختلفة عما كان الوضع عليه، في شهري مارس/آذار ونوفمبر/تشرين ثان من العام الماضي".

واستكمل: "الطريقة التي تعامل بها اللاعبون مع بعضهم، والكمياء بينهم، هي الفارق الكبير، وهذا ما نريد تحقيقه في هذه المرحلة".

وبخصوص مستوى لاعب الوسط، ألكسندر بافلوفيتش، أجاب: "بافلو قدم مباراة رائعة، ونجح في الدخول في الأجواء مباشرةً.. هو يجسد الكثير مما أتخيله عن المركز رقم 6، إنه فتى رائع، ولديه رغبة في الفوز.. أحببت ذلك كثيرًا".