مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شرط جزائي يقرب هالاند من ريال مدريد رغم التجديد للسيتي

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية أن النرويجي إيرلينج هالاند يقترب من حسم مستقبله مع مانشستر سيتي من خلال التوقيع على تمديد عقد مربح - ولكن من المتوقع أن تحتوي الصفقة على شرط إطلاق سراح.

استمتع هالاند ببداية مذهلة للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات لمانشستر سيتي .

دخل المهاجم إلى فترة التوقف الدولي مع النرويج بعد تسجيله ثلاثيتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيبسويتش ووست هام .

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هالاند من المنتظر أن يوقع قريبا على عقد جديد مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينتهي عقده الحالي في صيف عام 2027.

صحيفة ماركا تصدرت تقريرها بعنوان "التجديد وشرط جزائي".

وبحسب التقرير، فإن مانشستر سيتي سيجعل هالاند اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال راتبه الأساسي - في حين يحمل زميله في الفريق  كيفين دي بروين اللقب حاليًا.

وتشير التقارير إلى أن دي بروين يتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 425 ألف جنيه إسترليني في مانشستر سيتي، بينما يتقاضى هالاند حاليًا راتبًا أساسيًا قدره 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ومع ذلك، علمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه في حين يتلقى هالاند راتبًا أساسيًا يتماشى مع أصحاب الدخول الأعلى الآخرين في ملعب الاتحاد، فإن سلسلة من المكافآت الكبيرة المضمونة تقريبًا تشهد ارتفاع راتبه الأسبوعي إلى ما يزيد عن 850 ألف جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن العقد الجديد لهالاند من المتوقع أن يتضمن شرطًا جزائيًا، وهو ما من المفترض أن يكون قابلًا للتحقيق بالنسبة لنادي ريال مدريد الإسباني في المستقبل.

ويظل حامل لقب دوري أبطال أوروبا معجبًا بهالاند، لكن النرويجي لا يُنظر إليه حاليًا باعتباره أولوية بعد أن أضاف كيليان مبابي إلى قوة هجومية رائعة بالفعل هذا الصيف.

وبحسب ما ورد، فإن هالاند ووالده ألف إنجي ووكيله رافائيل بيمينتا ينظرون إلى الشرط الجزائي كوسيلة لضمان احتفاظ المهاجم بالسيطرة على مستقبله ومسيرته المهنية.

وقال بيمينتا العام الماضي إن هالاند هو "سيد مصيره"، لكنه سيضمن أنه سيفعل دائمًا ما هو صحيح لناديه.

وكان مانشستر سيتي قد وضع شرطًا جزائيًا مشابهًا عندما تعاقد مع هالاند مقابل 51 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند في صيف عام 2021.

حقق هالاند نجاحًا مذهلاً مع مانشستر سيتي، حيث سجل المهاجم 97 هدفًا في 102 مباراة مع النادي حتى الآن.

ويتضمن ذلك الفوز بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين.

كما فاز اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمين قضاهما في النادي.