مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صافرات الإنذار تنطلق في برشلونة بسبب لامين يامال

نشر
الأمصار

لقد أطلقت فترة التوقف الدولية الأولى لهذا الموسم أجراس الإنذار بين الجهاز الفني ومجلس إدارة برشلونة، مع إصابة داني أولمو.

بدأ نادي برشلونة الموسم بشكل لا تشوبه شائبة، حيث حقق إجمالي أربعة انتصارات في أول أربع مباريات في الدوري الإسباني. 

أظهر فريق هانسي فليك مستوى عالٍ من اللعب، حيث سيطر على معظم مراحل المباريات الأربع التي لعبت حتى الآن وظهر كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب بعد عام بدون بطولات.

ومع ذلك، فإن التوقف الدولي الأول للموسم جلب معه سببًا للقلق الذي لا يمكن لكل من الجهاز الفني ومجلس الإدارة تجاهله: "فيروس FIFA" الشهير في روزنامة مثقلة تمامًا في هذه البداية للمسابقة.

برشلونة يخشى الإصابات وفيروس فيفا

أشارت صحيفة "سبورت" إلى قائمة إصابات برشلونة والتي يخشاها الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة هانزي فليك.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين الدوليين في الفريق الأول ويمثلون منتخبات بلادهم حاليًا هم: بيدري، أولمو، لامين يامال، فيران توريس (إسبانيا)، كوبارسي، بابلو توري (إسبانيا تحت 21 سنة)، ليفاندوفسكي (بولندا)، كوندي (فرنسا) وتير شتيجن (ألمانيا) هم اللاعبون التسعة في الفريق الأول لبرشلونة الذين اضطروا إلى مغادرة برشلونة لأداء واجبهم الدولي.

وأشار التقرير المنشور اليوم في الصحيفة إلى أنه وقبل مباراة إسبانيا تحت 21 عامًا ضد اسكتلندا، تعرض اللاعب فيرمين، بسبب إصابة عضلية في العضلة المستقيمة الفخذية والتي ستبعده لمدة ثلاثة أسابيع.

التدخلات العنيفة على نجوم برشلونة تثير القلق في التوقف الدولي

الآن، مع انتهاء الجولة الأولى من المباريات الدولية (يغيب فقط تير شتيجن، الذي سيظهر لأول مرة كرقم واحد مع ألمانيا ضد المجر)، تثير الإدارة الرياضية والفنية لبرشلونة دهشة، لأسباب ليس أقلها الجهد الزائد المحتمل من جانبهم. لكنه يشعر بالقلق إزاء أحدث المعلومات التي جاءت من سويسرا بشأن داني أولمو.

مع إسبانيا، لامين (تذكر أنه يبلغ من العمر 17 عامًا فقط)، وهو الحالة الأكثر إثارة للقلق لأنه لعب كل شيء مع فليك باستثناء أربع دقائق ضد فالنسيا في أول مباراة بالدوري.

أكمل يامال أيضًا 90 دقيقة ضد صربيا على الرغم من حقيقة أن دي لا فوينتي اعترف في المباراة السابقة أن اللاعب الشاب يعاني من انزعاج بسبب الضربة التي تعرض لها أمام فريق بلد الوليد في الدوري الإسباني.

من جانبه، لعب أولمو مباراة ونصف مع برشلونة، لكن ضد البلقان كان هدفًا للأخطاء المستمرة التي تسببت في إصابة كاحليه خلال الـ 82 دقيقة التي قضاها على أرض الملعب.

ومع ذلك، شارك بيدري وفيران كبديلين في المرحلة الأخيرة من المواجهة في بلغراد، حيث خففا من ثقلهما البدني.

وحالة ليفاندوفسكي، الذي يبلغ من العمر 36 عامًا على الرغم من لياقته البدنية الرائعة، ليست بعيدة عن الركب أيضًا. المهاجم ليس لديه بديل طبيعي في تشكيلة البلوجرانا، فهو أفضل هداف برصيد 4 أهداف في 4 مباريات وحصل على راحة لمدة 17 دقيقة فقط، ولكن ضد اسكتلندا لعب أكثر من 70 دقيقة كقائد لبولندا وأنهى المباراة مصابًا، حتى أنه طلب الحصول على فرصة التغيير.

وأخيراً كوندي. في فرنسا التي تحطمت سفينتها مرة أخرى، هذه المرة ضد إيطاليا، وعلى الرغم من أنه بدأ المباراة بالفوز، فقد دخل في الدقيقة 77 ليحل محل كلاوس. كانت لفتة ديشامب هي الأكثر مراعاةً للاعب الذي دخل فترة الاستراحة الدولية بنسبة 100% من الدقائق التي لعبها مع فليك.

الآن، أمام جميع لاعبي برشلونة الدوليين تحدي أخير قبل العودة إلى برشلونة. في غضون شهر ونصف، منذ بدء الدوري الإسباني في منتصف أغسطس، وحتى نهاية سبتمبر، سيكون اللاعبون الذين سيلعبون المباراتين مع منتخباتهم الوطنية في هذه العطلة، والذين سيلعبون كل شيء لبدء الدورة، قد شاركوا في إجمالي إحدى عشرة مباراة في سبعة أسابيع فقط.