مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة

نشر
الأمصار

في إطار العلاقات المتبادلة بين البلدين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، برفقة الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي. 

وشهد اللقاء حضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، والسفير السعودي بالقاهرة، صالح بن عيد الحصيني.

أكد السيسي خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشددًا على أن التعاون بين البلدين يشكل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات الراهنة.

كما نقل الوزير السعودي تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرئيس المصري، مما يعكس استمرارية التنسيق والتعاون بين القيادتين.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعزز العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وتؤكد أهمية استمرار التشاور في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة.

وإستجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.. تم اليوم الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

وفي سياق متصل، أصدرت النيابة العامة بيانا ذكرت فيه أنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 21 من أغسطس الماضي، بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وقال الرئيس السيسي: "استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان"

 

 

وأكد الرئيس السيسي، أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.