مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف الدولار والعملات الدولية أمام الدينار، في تعاملات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.76 دينار، مسجلاً تراجعاً جديداً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2767 دينار، والجنيه الاسترليني 6.2503 دينار، والدولار الكندي 3.5076 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1401 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.268 دينار، والدرهم الإماراتي 1.296 دينار، والدينار التونسي 1.5634 دينار، والدرهم المغربي 0.489 دينار ليبي، ويضاف إلى هذه الأسعار ضريبة 27%.

أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الدينار في السوق الموازي 

فيما يلي رصد لأخر أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في تعاملات، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تداولات السوق السوداء.

وشهدت أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك أمام الدينار الليبي في تعاملات اليوم تحديث يومي، من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:
سعر صرف الدولار الأمريكي: "الدولار 7.210 طرابلس - الدولار 7.23 بنغازي - الدولار 7.210 زليتن"، سعر صرف الدولار (فئة 50) 7.39 دينار.

سعر صرف اليورو 7.81 دينار

سعر صرف الباوند الإسترليني 9.25 دينار

تحويل الدولار لتركيا 7.265 دينار

الدولار حوالة دبي 7.275 دينار

سعر صرف الدينار التونسي 2.32 دينار

سعر صرف الليرة التركية 0.20 دينار

سعر صرف الدينار الأردني 10.25 دينار

سعر صرف الجنيه المصري 0.140 دينار

سعر الفضة الكسر بـ4.80 دينار

سعر الذهب الكسر عيار 18 بـ424 دينار

سعر الذهب الكسر عيار 21: بـ494.6 دينار

سعر الذهب المسبوك بـ425.5 دينار للجرام

الدولار بشيك التجارة والتنمية 7.75 دينار

الدولار بشيك الجمهورية 7.62 دينار

الدولار بشيك الوحدة 7.72 دينار

الدولار بشيك التجاري الوطني 7.67 دينار

الدولار بشيك التنمية 7.77 دينار/ الوحدة - بنغازي 7.75 دينار.

مصرف ليبيا المركزي يستأنف عملياته المصرفية بشكل كامل

أعلن مصرف ليبيا المركزي، أمس الأحد، استئناف جميع عملياته المصرفية بشكل كامل بعد إصلاح الأنظمة المعطلة، وعودته إلى حالته الطبيعية.

وقال مصرف ليبيا المركزي، في بيان له، إن إعلانه يأتي في إطار جهوده لضمان استمرارية الخدمة للمواطنين الليبيين، وذلك عقب تعيين محافظ موقت من المجلس الرئاسي لضمان استقرار المؤسسة.

وأكد مصرف ليبيا المركزي، التزامه بالحياد السياسي، وعمله لخدمة جميع المواطنين دون تمييز أو تحيز.

وأشار مصرف ليبيا المركزي، إلى استعادة جميع جوانب العمليات المصرفية بفضل جهود الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة الجديد، الذي يتولى مهامه لأول مرة منذ عشر سنوات.

وشدد مصرف ليبيا المركزي، على التزامه بأعلى معايير الشفافية والنزاهة، بالإضافة إلى تعزيز إطار إدارة المخاطر والامتثال لتوصيات مجموعة العمل المالي ومعايير بازل، لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والفساد.

كما أكد مصرف ليبيا المركزي، التزامه الكامل بالوفاء بجميع الالتزامات السابقة والحالية والمستقبلية، وفقًا للقوانين والمعايير والممارسات المصرفية المقبولة والمتعارف عليها.

واستطرد مصرف ليبيا المركزي، أنه بعد مغادرة الإدارة السابقة للبلاد وتعطيل المنظومات المصرفية، ما ترك ملايين الليبيين غير قادرين على الوصول إلى حساباتهم المصرفية ومعاشاتهم والواردات الغذائية والطبية، وتزامناً مع تعذر إدارة الأصول والاحتياطيات الليبية، أصدر المجلس الرئاسي مرسوماً بتعيين محافظ موقت لضمان استمرارية الخدمة.

وتعهد مصرف ليبيا المركزي، بالالتزام الصارم بالحوكمة السليمة، والشفافية، والنزاهة المهنية، والحفاظ على أعلى معايير إدارة الجرائم المالية، بما في ذلك مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والرشوة والفساد والاحتيال، وفقًا لتوصيات مجموعة العمل المالي ومعايير بازل والممارسات المقبولة عموماً.

والسبت، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن بعض البنوك أوقفت معاملاتها المالية موقتاً مع مصرف ليبيا المركزي، مشيرة إلى قيام البنوك الأمريكية والدولية بإعادة تقييم علاقاتها مع المصرف بسبب حالة عدم اليقين من الإجراءات الأخيرة التي وصفتها بالأحادية.