مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب المغرب يُواجه ليسوتو لتعزيز الصدارة في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يُواجه منتخب «المغرب» نظيره «ليسوتو»، في مواجهة سهلة مساء اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات «كأس أمم أفريقيا» لكرة القدم 2025، المقرر إقامتها في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

المغرب ضد ليسوتو 

ويستقبل ملعب أدرار في المغرب مواجهة ليسوتو ضد المغرب في التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، حيث يستضيف المغرب مباراة ليسوتو صاحب اللقاء.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بفوزه في الجولة الأولى على الجابون بنتيجة 4-1.

بينما يتواجد منتخب ليسوتو في المركز الثالث بترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى من منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى بنتجية 3-1.

وتضم المجموعة الثانية منتخب المغرب رفقة منتخبات الجابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو.

ليسوتو ضد المغرب 

ويسعى منتخب المغرب للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لتعزيز صدارة المجموعة والاقتراب من خطف بطاقة التأهل الأولى وحسم الأمور مبكرا.

ويستعين وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بسبعة من اللاعبين الذين حصدوا برونزية الأوليمبياد وهم منير المحمدي وامير ريتشاردسون وبلال الخنوس والياس اخوماش والياس بن صغير، هذا بالإضافة إلى الثنائي آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ وزكرياء الردادي لاعب نادي جينك البلجيكي.

ونجح منتخب المغرب في الفوز على نظيره الجابون بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الكبير بمدينة أغادير في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

منتخب السنغال يُلاقي بوروندي بحثاً عن الفوز الأول في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، يُلاقي منتخب «السنغال» نظيره «بوروندي»، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية عشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «كأس أمم أفريقيا 2025».

بوروندي ضد السنغال 

ويحتضن ملعب بينجو الوطني في ملاوي مباراة بوروندي ضد السنغال في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الثانية عشرة والأخيرة، والتي تضم بوركينا فاسو، بوروندي ومالاوي، حيث يتنافسون على بطاقتي التأهل لأمم أفريقيا، للمتصدر والوصيف.

ويتصدر منتخب بوروندي ترتيب المجموعة 12، برصيد 3 نقاط، بينما يتساوى بوركينا فاسو والسنغال في المركزين الثانى والثالث بنقطة واحدة لكل منهما فيما يتذيل مالاوي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

السنغال ضد بوروندي 

ويسعى رفاق ساديو مانى لتحقيق الفوز والانتصار الأول في التصفيات الافريقية بعدما تعادل أسود الترانيجا مع منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 1-1)  في مباراة الجولة الأولى بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

بينما يتسلح منتخب بوروندي بفوز الأول على مالاوي بنتيجة 3-2، وسيحاول جاهدا تحقيق الفوز الثاني على التوالي للابتعاد بصدارة المجموعة والاقتراب كثيرا من خطف إحدى بطاقتي التأهل.

وينتظر السنغال مباراة منتخب بوركينا فاسو ونظيره مالاوي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الـ12 في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، لإعادة ترتيب منتخبات المجموعة.

منتخب مصر يضرب كاب فيردي بثلاثية في ضربة البداية بتصفيات أمم أفريقيا

على جانب آخر، حقق منتخب مصر، فوزًا عريضًا بثلاثية أمام منتخب كاب فيردي على ستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.