مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد توهجه.. برشلونة يخطط لاستعادة مينجويزا

نشر
الأمصار

يخطط برشلونة لاستعادة خدمات أحد لاعبيه السابقين، خلال الموسم الحالي، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

فوفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، يراقب البارسا لاعبه السابق، أوسكار مينجويزا، الذي يلعب مع سيلتا فيجو منذ عام 2022.

وقدم مينجويزا بداية مميزة للموسم الحالي، بتسجيل هدفين وصناعة ثلاثة، في 4 جولات فقط من الليجا، وهو ما أدلى إلى انضمامه لقائمة المنتخب الإسباني، التي واجهت صربيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

ولا يعود اهتمام برشلونة بضم مينجويزا إلى تألقه فقط، بل لأن النادي يتحكم أيضا في الصفقة، حيث ترك اللاعب يرحل مجانا في 2022، لكنه احتفظ ب50% من حقوق بيعه مستقبلا.

كما يمكن للنادي الكتالوني إعادة شراء مينجويزا (25 عاما)، طوال فترة عقده مع سيلتا فيجو، نظير 9 ملايين يورو فقط.

وذكرت الصحيفة أن مينجويزا يستطيع حل أكثر من مشكلة لبرشلونة، لأنه يلعب كقلب دفاع وظهير أيمن ولاعب وسط.

صافرات الإنذار تنطلق في برشلونة بسبب لامين يامال

لقد أطلقت فترة التوقف الدولية الأولى لهذا الموسم أجراس الإنذار بين الجهاز الفني ومجلس إدارة برشلونة، مع إصابة داني أولمو.

بدأ نادي برشلونة الموسم بشكل لا تشوبه شائبة، حيث حقق إجمالي أربعة انتصارات في أول أربع مباريات في الدوري الإسباني. 

أظهر فريق هانسي فليك مستوى عالٍ من اللعب، حيث سيطر على معظم مراحل المباريات الأربع التي لعبت حتى الآن وظهر كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب بعد عام بدون بطولات.

ومع ذلك، فإن التوقف الدولي الأول للموسم جلب معه سببًا للقلق الذي لا يمكن لكل من الجهاز الفني ومجلس الإدارة تجاهله: "فيروس FIFA" الشهير في روزنامة مثقلة تمامًا في هذه البداية للمسابقة.

أشارت صحيفة "سبورت" إلى قائمة إصابات برشلونة والتي يخشاها الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة هانزي فليك.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين الدوليين في الفريق الأول ويمثلون منتخبات بلادهم حاليًا هم: بيدري، أولمو، لامين يامال، فيران توريس (إسبانيا)، كوبارسي، بابلو توري (إسبانيا تحت 21 سنة)، ليفاندوفسكي (بولندا)، كوندي (فرنسا) وتير شتيجن (ألمانيا) هم اللاعبون التسعة في الفريق الأول لبرشلونة الذين اضطروا إلى مغادرة برشلونة لأداء واجبهم الدولي.

وأشار التقرير المنشور اليوم في الصحيفة إلى أنه وقبل مباراة إسبانيا تحت 21 عامًا ضد اسكتلندا، تعرض اللاعب فيرمين، بسبب إصابة عضلية في العضلة المستقيمة الفخذية والتي ستبعده لمدة ثلاثة أسابيع.