مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاؤل في ريال مدريد بعودة بيلينجهام قبل موقعة ريال سوسيداد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن هناك حالة من التفاؤل داخل نادي ريال مدريد الإسباني، بإمكانية عودة النجم الإنجليزي جود بلينجهام من الإصابة قبل موقعة ريال سوسيداد المقبلة، والمقررة يوم السبت المقبل 14 سبتمبر بعد فترة التوقف الدولي الحالية.

وأصيب الإنجليزي بعد المباراة الأولى في الدوري الإسباني، في مايوركا، وكان ذلك في 23 أغسطس عندما أعلن ريال مدريد أن بيلينجهام تعرض لإصابة في العضلة الأخمصية الرقيقة في ساقه اليمنى والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر.

وكان اللاعب الإنجليزي سيغيب عن أول مباراة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يوم 17، وكان الهدف أن يكون جاهزًا للديربي ضد أتلتيكو مدريد في 29 سبتمبر.

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" أكدت أن تعافي بيلينجهام يسير بشكل أفضل من المتوقع، وليس من المستبعد أن يكون في ملعب سان سيباستيان في نهاية هذا الأسبوع ضد ريال سوسيداد.

من المقرر أن يبدأ اللاعب الإنجليزي هذا الأسبوع التدريبات مع المجموعة، واعتمادًا على تقدمه، قد يتم ضمه إلى قائمة ريال مدريد للعب يوم السبت 14 في سان سيباستيان.

ولم يشارك بيلينجهام في مباريات الدوري الإسباني، بينما منعته الإصابة من المشاركة مع منتخب إنجلترا في بداية مشواره في دوري الأمم الأوروبية، ولا يزال المرشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 في إسبانيا حيث يعمل على التعافي.

وفاز فريق الريال في آخر مبارياته بالدوري الاسباني قبل التوقف الدولي أمام ريال بيتيس بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني للموسم الجديد 2024 - 2025.

رودريجو: كنت أستحق التواجد في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

أكد البرازيلي رودريجو جوس مهاجم ريال مدريد الإسباني، شعوره بالاستياء لعدم إدراجه في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قد كشفت عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، والتي خلت من أسماء رنانة مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المصري محمد صلاح.

وجاء على رأس المرشحين، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينجهام، الفرنسي كيليان مبابي، النرويجي إيرلينج هالاند، الإسباني رودري.

وقال رودريجو في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو:”لقد شعرت بالاستياء عندما رأيت أنهم لم يدرجوني ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية”.

وأضاف:”أعتقد أنني كنت أستحق ذلك. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين الموجودين هناك، ولكنني أعتقد أنني كنت أستحق مكانًا.. لقد كان ذلك مفاجئًا، ولكن ليس هناك الكثير مما يمكنني فعله، فأنا لا أتخذ القرارات.”

وأردف:”أريد الفوز بجميع الألقاب التي فزت بها عدة مرات من قبل.. ريال مدريد هو أفضل نادٍ في العالم وهذا ما يحفزني، أن أكون على مستوى أفضل نادٍ في العالم كل يوم، لهذا السبب أستيقظ كل يوم للتدريب ولأصبح أفضل.”

شارك رودريجو في 51 مباراة في مختلف البطولات، بمجموع دقائق بلغ 3707 دقيقة. تمكن خلالها من تسجيل 17 هدفًا وصناعة 9 أهداف أخرى.

يبلغ رودريجو 23 عامًا، وتُقدر قيمته التسويقية بحوالي 110 ملايين يورو، وهو مرتبط بعقد مع ريال مدريد حتى صيف 2028، وقاد الفريق للتتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني الموسم المنقضي، إضافة لكأس السوبر الأوروبي.