مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجوم إسبانيا الأكثر مساهمة تهديفية في عصر دي لا فوينتي

نشر
الأمصار

يتصدر الدولى الإسباني لامين يامال، نجم برشلونة، قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة تهديفية مع الماتادور الإسباني تحت قيادة المدرب  لويس دي لا فوينتي فى جميع البطولات.

وصنع الموهبة الصاعدة هدفا فى فوز منتخب إسبانيا على منتخب سويسرا، بنتيجة 4-1، مساء الأحد، على ملعب "جنيف"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ورفع لامين يامال رصيده إلى 11 مساهمة تهديفية تحت قيادة لويس دي لا فوينتي في جميع البطولات، حيث سجل 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.

وجاءت قائمة لاعبى إسبانيا الذين شاركوا في أكبر عدد من الأهداف مع لويس دي لا فوينتي في جميع المسابقات، كالتالى..
11 هدفا - لامين يامال: 3 أهداف، 8 تمريرات حاسمة.

8 أهداف - خوسيلو: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - ميكيل أويارزابال: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - داني أولمو: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - نيكو ويليامز: 3 أهداف، 5 تمريرات حاسمة.

8 أهداف - فابيان رويز: 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

وحقق منتخب «إسبانيا» فوزًا كبيرًا، على نظيره «سويسرا»، بنتيجة 4-1، مساء يوم الأحد، على ملعب «جنيف»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، في بطولة «دوري الأمم الأوروبية».

سويسرا ضد إسبانيا

سجل هدفي التقدم لصالح الماتادور خوسيلو وفابيان رويز في الدقيقتين 4 و13 من زمن المباراة على الترتيب.

وقلص زكي امدوني الفارق بهدف سويسرا الأول في الدقيقة 41، فيما أضاف هدفي إسبانيا الثالث والرابع فابيان رويز وفيران توريس في الدقيقتين 77 و80.

ورفع منتخب إسبانيا بعد الفوز في مباراة الليلة رصيده إلى أربع نقاط، بعد تعادله مع مضيفه منتخب صربيا، بدون أهداف في الجولة الأولى، بينما خسر منتخب سويسرا، أمام نظيره منتخب الدنمارك بثنائية نظيفة.

وافتقد المنتخب الإسباني في مواجهة الليلة، لخدمات مهاجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، والذي أنسحب من المعسكر بعد إصابته خلال مواجهة صربيا الماضية، بعد اصطدامه بحارس الفريق الخصم.

ويتفوق منتخب إسبانيا تاريخيا على نظيره السويسري، محققا الفوز في 18 مباراة، مقابل فوزين للمنتخب السويسري، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.