مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فليك يتوج بأول جائزة مع برشلونة في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" فوز المدرب الألماني هانز فليك مدرب نادى برشلونة بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني خلال شهر أغسطس.

وأصبح هانز فليك أول مدرب ألماني فى التاريخ يتوج بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإسباني، وقاد فليك برشلونة لتحقيق 4 انتصارات خلال 4 مباريات خلال شهر أغسطس، وتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة، حيث فاز على فالنسيا وأتليتك بلباو ورايو فايكانو وبلد الوليد.

وتفوق مدرب برشلونة على مارسيلينو مدرب فالنسيا ولويس جارسيا مدرب ديبورتيفو ألافيس في التصويت علي الجائزة.

ويتصدر فريق برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط كاملة عن الوصيف ريال مدريد حامل اللقب.

فاز فريق برشلونة على أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1 وريال بلد الوليد بنتيجة 7-0، وعلى أرضه أمام فالنسيا بنتيجة 1-2 ورايو فايكانو بنتيجة 1-2.

وحقق فريق «برشلونة»، فوزًا صعبًا، على مُضيفه «رايو فاليكانو»، بنتيجة 2-1 بفضل لاعبه الجديد «داني أولمو»، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني» على ملعب تيريزا ريفيرو.

تقدم رايو فاليكانو ضد برشلونة بهدف أوناي لوبيز في الدقيقة 9 من بداية المباراة، ونجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية أول 45 دقيقة، وفي الشوط الثاني نجح بيدري في تسجيل التعادل في الدقيقة 60، قبل أن ينجح داني أولمو البديل في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82 من صناعة لامين يامال، ليوقع الوافد الجديد على أول أهدافه في ظهوره الأول مع العملاق الكتالوني، بعدما تأخر تسجيله في قائمة النادي منذ انضمامه من لايبزيج قبل أسبوعين، لعدم استيفاء شروط اللعب المالي النظيف لبرشلونة قبل أن يتم حل الأزمة.

ونجح نادي برشلونة في فك عقدة ملعب تيريزا ريفيرو، بعدما حقق فوزه الأول على رايو فاليكانو بعد 3 مباريات على هذا الملعب بدون فوز قبل مباراة الثلاثاء، حيث خسر فريق برشلونة مباراتين وتعادل في الثالثة.

وواصل برشلونة انطلاقته المميزة بتحقيق الفوز الثالث منذ بداية الموسم والوصول للعلامة الكاملة تحت قيادة الألماني هانز فليك، ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن فياريال صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رايو فاليكانو عند 4 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراته الأولى ضد ريال سوسيداد وتعادل في الثانية أمام خيتافي بدون أهداف.