مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناجلسمان قبل قمة هولندا ضد ألمانيا: مباراة مختلفة كليًا عن مواجهة المجر

نشر
الأمصار

تحدث الألماني ناجلسمان المدير الفني لمنتخب المانيا عن مواجهة هولندا المقرر لها غدًا في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بعد فوز المانشافت العريض فى الجولة الأولى على المجر بنتيجة 5-0، بينما فاز الطواحين على البوسنة بنتيجة 5-2.

هولندا ضد ألمانيا
وعن قمة هولندا ضد ألمانيا غدا قال ناجلسمان فى المؤتمر الصحفى: "نستعد لإجراء تعديلات على التشكيلة التي ستشارك أمام هولندا كون المباراة مختلفة تماما عن مواجهة المجر."

وتابع مدرب منتخب ألمانيا: "سنواجه هولندا وهو منتخب جيد جدا، ويمتلك لاعبين من أصحاب القدرات العالية، ويلعبون بطرق لعب مختلفة".

واختتم تصريحاته قائلا: "منتخب هولندا يتفوق على المجر فنيا وبدنيا، أتمنى أن يمتلئ الملعب عن آخره بالجماهير، وأن تكون الأجواء رائعة. وبالتأكيد ستكون مباراة مثيرة."

وسئل ناجلسمان عن رأيه في تصريحات كومان، وعما إذا كان سيستدعي لاعبين من الدوري السعودي، وجاء رد المدير الفني: "لا أستبعد ذلك، في النهاية يجب أن تعطي كل الدوريات في العالم فرصة، إذا كنت تحكم من منظور رياضي".

وأضاف المدير الفني الألماني : "في الوقت الحالي، الدوري السعودي ليس من الدوريات الكبرى، وعلى كل مدرب أن يقرر، أستطيع أن أتفهم رغبة مدرب ما في عدم ضم لاعب بعينه".

وجاءت تصريحات ناجلسمان ردا علي التصريحات الجدلية التي أطلقها رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا بشأن الدوري السعودي للمحترفين، قبل قمة المنتخبين.

وحقق منتخب ألمانيا فوزا كبيرا على نظيره المجر بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، في الجولة الأولى من دور المجموعات في دورى الأمم الأوروبية.

تقدم المانشافت في الشوط الأول بهدف نظيفة، وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 27 عبر هداف المانشافت نيكلاس فولكروج، مانحا التقدم لفريقه في الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب الألماني 4 أهداف جاءت عبر جمال موسيالا في الدقيقة 57 وفلوريان فيرتز في الدقيقة 66 وألكسندر بافلوفيتش في الدقيقة 77 وكاس هافيرتز في الدقيقة 88 على التوالي.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي: حراسة المرمى: تير شتيجن- الدفاع: جوناثان تاه، نيكو شلوتربيك، دافيد راوم، جوشوا كيميتش-الوسط: روبرت أندريش، باسكال جروس، جمال موسيالا- الهجوم: كاي هافيرتز، فلوريان فيرتز، نيكلاس فولكروج.

مباراة ألمانيا ضد المجر
ويتنافس منتخب ألمانيا فى المجموعة الثالثة من النسخة الحالية لدوري الأمم الأوروبية مع منتخبات هولندا والبوسنة والهرسك والمجر.