مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرات أوكرانية كانت مُتجهة نحو موسكو

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو «سيرجي سوبيانين»، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم أوكراني وأسقطت عدة طائرات مُسيّرة كانت تحلق باتجاه مدينة «موسكو»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وكتب سوبيانين في قناته على «تلجرام»: «صدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية في منطقة ليوبيرتسي هجوما بطائرة مسيرة كانت تحلق باتجاه موسكو».

وفي وقت لاحق، أعلن عمدة المدينة عن تدمير طائرتين مسيرتين أخريين في منطقة رامنسكي، وبحسب البيانات الأولية، لا توجد أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام، ويعمل متخصصو خدمات الطوارئ هناك.

كما أشار إلى أنه "تم إسقاط أربع طائرات مسيرة عند اقترابها من موسكو في منطقة مدينة بودولسك".

وكانت آخر مرة هاجمت فيها طائرات مسيرة العاصمة الروسية بشكل واسع في الأول من سبتمبر الجاري، حيث تسببت حطام إحدى المسيرات التي تم إسقاطها بتدمير غرفة فنية منفصلة في مصفاة النفط في موسكو.

يُشار إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل دوري المناطق الروسية القريبة من حدودها وعلى وجه الخصوص المناطق الآهلة بالمدنيين والبنى التحتية في محاولة منها لزرع الرعب وإحباط المعنويات وزعزعة الثقة وسط المواطنين.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

روسيا تُعلن تدمير 7 طائرات بدون طيار وزورقين مُسيّرين للجيش الأوكراني

على جانب آخر، أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قواتها دمرت 7 طائرات مُسيرّة أوكرانية فوق ثلاث مقاطعات روسية، إضافة إلى زورقين مُسيّرين في مياه البحر الأسود، خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: إن «أنظمة الدفاع الجوي المناوبة أسقطت قذيفة من راجمة الصواريخ "أولخا" وطائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي كورسك وطائرتين بدون طيار أخريين فوق أراضي بريانسك».

وأضاف البيان: أنه «تم أيضا تدمير زورقين مسيرين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود».

وكان عمدة مدينة نوفوروسييسك الروسية أندريه كرافشينكو ذكر عبر "تلغرام" في وقت سابق الليلة الماضية أنه "يجري التصدي لهجوم قوارب مسيرة"، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار من خطر هجوم المسيرات البحرية في المدينة. وتم إلغاء حالة التأهب في وقت لاحق صباحا.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، وتدمير 4 زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

روسيا تُعلن تدمير عدد من معدات القوات الأوكرانية في كورسك

من ناحية أخرى، أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، أن القوات الروسية دمرت ثلاث وحدات من معدات «القوات الأوكرانية»، بالإضافة إلى مدفع هاون ومركبة رباعية الدفع في «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.