مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية المصري يبحث مع بوريل محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة

نشر
بوريل
بوريل

عقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الدكتور بدر عبد العاطي صباح اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى.

مصر والاتحاد الأوروبي يبحثان محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة- فى تدوينه عبر حسابه الرسمي على منصة اكس - إن اللقاء تناول سبل تعزيز محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والأوضاع الإقليمية وفى مقدمتها التطورات في غزة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عبد العاطي والممثل الأعلى الأوروبي مؤتمراً صحفياً مشتركاً فى ختام المباحثات.

وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة

وفي سياق أخر، أصدر وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية و مديرا لإدارة الدبلوماسية العامة، و ذلك خلفا للسفير أحمد أبوزيد بعد صدور قرار جمهورى بتعيينه سفيرا لمصر فى بروكسل.

وكان السفير تميم خلاف يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، وسبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية في واشنطن ومشرف على المكتب الإعلامي في السفارة، وعمل ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، و السفارة المصرية في البرازيل.

كما سبق له العمل على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف، حيث كان مديرا لشئون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية وعضوا بإدارة الأمم المتحدة ومثل مصر في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية. و كان مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية التي تم اعتمادها بالأمم المتحدة عام 2017.

وسبق انتداب السفير تميم خلاف إلى رئاسة الجمهورية، كما عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1999، ورسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلا بمركز وثرهد للشئون الدولية بجامعة هارفرد عامي 2008 /2009.