مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 10 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اعتدال في درجات الحرارة على معظم مناطق الشمال والوسط.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء، فرصة سقوط أمطار جيدة على الحمادة والشويرف والقريات ومناطق الجفرة والهروج، مما يتسبب في جريان الأودية عليه أخذ الحيطة والحذر.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر نهار اليوم على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة على القريات والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 28 و31 درجة مئوية.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب اليوم على معظم المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة على مناطق الخليج والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 29 و33 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم تكون جيدة إلى غزيرة على الحمادة والشويرف ومناطق الجفرة والهروج يصحبها خلايا رعدية، مما تسبب في جريان الأودية المحلية، علية يرجى أخذ الحيطة والحذر والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة إلى نشطة السرعة بسبب السحب الرعدية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم على مناطق الواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية.

ليبيا.. ناقلة نفط محملة بـ27 ألف طن من البنزين ترسو بميناء بنغازى

وفي سياق منفصل، أعلنت "شركة البريقة لتسويق النفط" في ليبيا، السبت، وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" إلى الرصيف النفطي في بنغازي.

وأوضحت "شركة البريقة لتسويق النفط" في ليبيا، في بيان مقتضب أن الناقلة محملة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين.

وأفادت "شركة البريقة لتسويق النفط" في ليبيا، بأن الناقلة "إم تي سردينيا" باشرت تفريغ حمولتها.

وأشارت "شركة البريقة لتسويق النفط" في ليبيا، إلى أن الشحنة تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان توفير إمدادات الوقود وتلبية احتياجات السوق المحلية.