مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يخطط لضم بديل محمد صلاح من الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن خطة ليفربول الإنجليزي فى التعاقد مع جناح جديد، حال رفض المصري محمد صلاح، نجم الريدز، تجديد عقده.

وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول فى الصيف المقبل فى يونيو 2025، ويستطيع اللاعب التوقيع مجانا مع أى ناد، بدءا من يناير المقبل.

وأكدت صحيفة  "ليفربول إيكو" أن ليفربول يوجه أنظاره إلى إيبيريشي إيزي، نجم كريستال بالاس، تحسبا للتعاقد معه في الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة أن ليفربول سيكون في حاجة ماسة للتوقيع مع جناح جديد، إذا لم يتفق النادي مع صلاح على شروط العقد الجديد.

وتابعت عقد إيزي يتضمن شرطا جزائيا قيمته 68 مليون جنيه إسترليني، ويمكن تفعيله في عام 2025.

ومن المنتظر أن يكون مانشستر سيتي المنافس الأكبر لليفربول على صفقة نجم كريستال بالاس.

وأثار صلاح الجدل بمفاجأة مدوية بعد تسجيله هدفا في فوز ليفربول 3-0 على مانشستر يونايتد الأحد الماضي، حيث ادعى أن هذا الموسم ربما يكون آخر ظهور له في أولد ترافورد بقميص ليفربول.

ويُعتبر صلاح من أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي، وقدّم انطلاقة مثالية منذ بداية الموسم الحالي بمساهمته في 6 أهداف حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 أخرين في أول ثلاث جولات.

ومنذ انضمامه إلى ليفربول قادمًا من روما في 2017، سجل صلاح حتى الآن سجل 214 هدفًا وصنع 92 فى 352 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات.

ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح في نهاية يونيو 2025، وأثارت تعليقات المصري الأخيرة موجة من التكهنات حول مستقبله، حيث توقع الكثيرون أن ينتقل المهاجم إلى المملكة العربية السعودية.

 

لكن يبدو أن صلاح قد ينتهي به الأمر بالبقاء في أوروبا، حيث يواجه خطر مواجهة الفريق الذي أصبح رمزًا له في مباراة بدوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكرته صحيفة "إل ناسيونال".

باريس سان جيرمان ويوفنتوس مهتمان بضم محمد صلاح
ويُعتقد أن باريس سان جيرمان ويوفنتوس مهتمان باللاعب البالغ من العمر 32 عامًا وقد استفسر كلاهما عن اللاعب في محاولة لإغرائه بالبقاء في القارة.

وذكرت التقارير أن النادي الفرنسي حريص على تعزيز خط هجومه القوي بالفعل والذي يتكون من عثمان ديمبيلي وماركو أسينسيو وبرادلي باركولا.

في هذه الأثناء، يتطلع فريق يوفنتوس الطموح حديثًا إلى حقن خبرة صلاح في تسجيل الأهداف والأداء على المسرح الكبير في تشكيلته.

وسيتعين على ليفربول القتال ضد رغبة صلاح في البقاء في نادي أنفيلد، حيث قيل إن المهاجم "يائس" من توقيع عقد جديد، وفقًا لصحيفة "ليفربول إيكو".

ويأتي هذا في أعقاب الاهتمام الكبير من جانب أندية سعودية، بما في ذلك نادي الاتحاد، خلال العام الماضي، حيث من المرجح أن تكون مثل هذه الأندية قادرة على التفوق على نظيراتها الأوروبية عندما يتعلق الأمر بالراتب المربح.

وذكرت تقارير أن النجم المصري يشعر بالإحباط بسبب تراجع سمعة زميله السابق ساديو ماني منذ انتقاله إلى الشرق الأوسط.

وبدأت موجة الشائعات حول مستقبل صلاح بعد أن صنع الهدفين الأولين لزميله لويس دياز  وأحرز بنفسه الهدف الثالث في الفوز الساحق على يونايتد.

وسجل صلاح هدفه في آخر سبع زيارات له إلى أولد ترافورد، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف. وفي المجمل، سجل نجم مصر 15 هدفًا في 16 مباراة ضد يونايتد.