مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شركة بالم هيلز تعتزم استثمار 300 مليون دولار في السعودية

نشر
الأمصار

كشفت رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، ياسين منصور، عن قيام الشركة بتخصيص نحو 300 مليون دولار، بهدف تأسيس 15 مدرسة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ياسين منصور خلال تصريحات بقناة العربية، أنه تم تأسيس شركة في السعودية بمشاركة مجموعة دلة البركة، ويجري العمل حاليا على مشروعات في جدة والرياض.

وأضاف منصور في بالم هيلز المصرية أنهم سيعملون في 3 أعمال هي التطوير العقاري، وأنه يجري دراسة قطعتي أرض في جدة والرياض، مع وجود خطة طموحة في قطاع التعليم، مضيفا أن تكلفة تنفيذ المدرسة الواحدة لا يقل عن 20 مليون دولار، بإجمالي 300 مليون دولار لتنفيذ 15 مدرسة بخلاف الاستثمارات في التنمية العقارية.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، أن مخزون الأراضي لدى الشركة بلغ 33 مليون متر مربع، ومخزون الوحدات نحو 4 مليارات جنيه ونعمل على الإسراع بمعدلات التنفيذ، وأن الشركة تهتم بالمجال التعليمي في مصر ووضع خطة لتأسيس 10 مدارس في مصر.

وفي إطار الاستثمارات المتواصلة بين السعودية ومصر….

وزير الإسكان المصري يتابع مشروعات الشركة السعودية المصرية للتعمير

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، اجتماعًا أمس الاثنين، مع مسؤولي الشركة السعودية المصرية للتعمير، لمتابعة معدلات الشركة لتسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار اجتماعات وزير الإسكان الدورية مع شركات التسويق والتطوير العقاري، لمتابعة معدلات تنفيذ الخطط التسويقية لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وجاء الاجتماع بحضور الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومسئولو الهيئة، وأعضاء المكتب الفني للوزير، ووفقا للبيان الصادر عن وزارة الإسكان.

وخلال اللقاء، استمع وزير الإسكان لشرح تفصيلي عن الموقف الحالي لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير؛ لتسويق العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية وغيرها من المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدًا ضرورة الإلتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى الهيئة، وتعظيم العوائد المالية.