مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيفان راكيتيتش يبرر سبب اخفاقات برشلونة

نشر
الأمصار

تحدث إيفان راكيتيتش، لاعب فريق هايدوك سبليت الكرواتي، عن فترته مع فريق برشلونة الإسباني وسبب بعض الاخفاقات خلال سنواته الأخيرة مع البارسا.

وبرر راكيتيتش بعض الاخفاقات مع نادي برشلونة، بأن سببها هى الثقة الزائدة في بعض المباريات، والتي جعلت الفريق يخسر الكثير من البطولات.

ولعب لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش مع فريق برشلونة لمدة 6 سنوات منذ صيف 2014 إلى صيف 2020.

قال إيفان راكيتيتش في تصريحات حسب إذاعة كانال سور: “بالنسبة لي، مع كل الحب والاحترام لجميع الفرق، في برشلونة لم نفوز بالمزيد من الألقاب بسبب الملل والتفكير في أشياء أخرى غير كرة القدم”.

واعترف لاعب برشلونة السابق، والذي يلعب الآن لفريق هايدوك سبليت، أن الهزائم الكبيرة مثل ضد فريقي روما وليفربول في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة إرنستو فالفيردي جاءت بسبب الثقة الزائدة.

وتابع: “لقد فشلنا أمام روما وليفربول، لكنني مقتنع بأن الملل الناتج عن الشعور بالتفوق الشديد أثر علينا، إذا لم تقدم كل ما لديك فلن تفوز، ولو بقينا جائعين، لكنا فزنا بواحد أو اثنين آخرين من دوري أبطال أوروبا”.

خاض اللاعب الكرواتي مع فريق برشلونة 310 مباراة بجميع المسابقات، حيث نجح في تسجيل 35 هدفًا، وصنع 42 هدفًا لزملائه في الفريق الكتالوني.

برشلونة يعلن غياب مارك بيرنال لمدة عام

أعلن برشلونة، اليوم الاثنين، أن أحد لاعبيه سيغيب عن المباريات لمدة عام كامل، بعد تعرضه لإصابة خطيرة مؤخرا.

وقال النادي الكتالوني في بيان طبي، نشره على حسابه بشبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "خضع مارك بيرنال لعملية جراحية ناجحة، لعلاج إصابته بتمزق الرباط الصليبي الأمامي، والغضروف الخارجي للركبة اليسرى".

وأضاف: "أجرى الجراحة الطبيب خوان كارليس مونياو، تحت إشراف الخدمات الطبية للنادي، ومن المتوقع أن تستغرق فترة التعافي 12 شهرا".

وتعرض بيرنال للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مواجهة فريقه مع رايو فاليكانو، ضمن منافسات الجولة الثالثة لليجا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليا، ب12 نقطة بعد مرور 4 جولات من المسابقة، مبتعدا ب4 نقاط عن أقرب منافسيه، ريال مدريد، حامل اللقب، وأتلتيكو مدريد وفياريال.

وشهد الموسم الحالي انطلاقة قوية للبلوجرانا، تحت قيادة مدربه الجديد، الألماني هانز فليك.