مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حسام حسن: حققنا هدفنا.. ومنتخب مصر للجميع

نشر
الأمصار

عبر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بالفوز العريض على بوتسوانا 4-0، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 6 نقاط وخلفه منتخب كاب فيردي برصيد 3 نقاط بعد فوزه على موريتانيا 2-0 في الجولة الثانية، ثم منتخب موريتانيا بذات الرصيد، وأخيرا بوتسوانا بلا نقاط.

وقال حسام حسن في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لمنتخب مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "الحصول على 6 نقاط في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية كان هدفنا، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه في لقائي كاب فيردي وبوتسوانا".

وسجل منتخب مصر 7 أهداف في أول جولتين وخرج بشباك نظيفة في مستهل مشوار التأهل للكان.

وتابع: "الكرة الأفريقية تطورت للأفضل ولكننا نبحث دائما عن تحقيق الانتصارات والدفاع عن اسم منتخب مصر".

وأشاد حسام حسن بالوجوه الجديدة التي دفع بها في مباراة بوتسوانا وتحديدا الثنائي خالد صبحي مدافع سيراميكا كليوباترا وأسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي، مؤكدا أن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع.

من جانبه، قال الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب بوتسوانا، إن فريقه تأثر بأزمة السفر التي أخرت عودته من موريتانيا ولكن اللاعبين حاولوا العودة في الشوط الثاني وتقديم وجه مغاير.

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "دفعنا ثمن الأخطاء الدفاعية الساذجة في المباراة ولم نستطع إيقاف محمد صلاح وتمريراته المتقنة".

وحقق منتخب مصر فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" و محمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الثلاثاء، فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

أقيمت المباراة على ملعب فرانسيستون في بتسوانا، والذى يتسع لـ26 ألف مشجع، وبذلك يتربع منتخب مصر على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل بوتسوانا المركز الثالث بدون رصيد من النقاط، قبل مباراة الجولة الثانية التي تجمع موريتانيا بكاب فيردي.

جاء الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، بعد انفراد تام من محمد صلاح ليسدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى تريزيجيه الذي سدد الكرة داخل الشباك.

في الدقيقة العاشرة أصيب رامي ربيعة لاعب منتخب مصر وتوقف اللعب، قبل استئنافه وكاد المنتخب يعزز التقدم بهدف ثانى بعد كرة وصلت لزيزو لكنه سجلها باستعجال اصطدمت بحارس المرمى وذهبت لخارج الملعب.

وبعد مرور 20 دقيقة لاحت فرصة جديدة للفراعنة، بعد محاولة من تريزيجيه لاختراق دفاعات بوتسوانا لكنها خرجت إلى ركلة مرمى.