مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع بنكي.. سعر الدولار في السودان الأربعاء 11 سبتمبر

نشر
الأمصار

سجلت أسعار الدولار والعملات الأجنبية في السودان، استقرارا نسبيا مقابل الجنيه السوداني في تعاملات السوق الموازي، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، على الرغم من الارتفاع الذي شهدته بعض البنوك المحلية.

وقد جاء هذا الاستقرار بعد ارتفاع جماعي للأسعار في السوق السوداء خلال بداية الأسبوع، وهو تطور لم يُلاحَظ منذ عدة أسابيع في السوق الموازي.

التحديات الاقتصادية

يشهد المواطنون السودانيون حالة من القلق المتزايد وفقدان الثقة في المؤسسات المصرفية، مما يُجبرهم على تحويل مدخراتهم إلى عملات أجنبية.

حجم الانخفاض الذي يعاني منه الجنيه السوداني يظهر الحاجة الملحة لاستراتيجيات فعالة للتعامل مع الأزمات الحالية. يجب أن يتم التركيز على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي كخطوة أولى نحو تجاوز الأزمات.

استقرار الجنيه المصري أمام الجنيه السوداني

سجل الجنيه المصري استقرارا نسبيا اليوم أمام الجنيه السوداني، حيث بلغ سعر شراء الجنيه المصري 56.87 جنيها سودانيا. كما وصل سعر بيع الجنيه المصري إلى 57.91 جنيها سودانيا، مما يدل على الطلب المتزايد على العملة المصرية في السوق السوداني.

متوسط أسعار الدولار والعملات في السودان في السوق الموازي

يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى أخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير.

الدولار الأمريكي 2750.00 جنيها  
الريال السعودي 733.33 جنيها  
الدرهم الإماراتي 749.31 جنيها 
اليورو 3021.97 جنيها
الجنيه الإسترليني 3618.42 جنيها 
الجنية المصري 56.87 جنيها 
الدينار البحريني 7236.84 جنيها
الريال القطري 753.42 جنيها 
الريال العماني 7236.84 جنيها 
الدينار الكويتي 8870.96 جنيها

صرف الدولار الامريكي والريال السعودي مقابل الجنية من السوق السوداء

أسعار الدولار الأمريكي 2750.00 جنيه للشراء - 2800 جنيه للبيع (البيع شبه موقف للكميات الكبيرة).
أسعار الريال السعودي 733.33 جنيه للشراء - 746.66 حنيه للبيع.

السودان.. وزير العدل يبحث سبل التعاون مع وزير الخارجية التايلندي

التقى وزير العدل في السودان، الدكتور معاوية عثمان محمد خير، بوزير الخارجية التايلاندي ماريس سانجيامبونسا، على هامش اجتماعات الدورة (٦٢) للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو – AALCO ).

وقدم وزير العدل في السودان، الدكتور معاوية عثمان محمد خير، تنويرا عن وضع  السودان بصفة عامة والجانب العدلي والقانوني بصفة خاصة، مشيراً إلى التنسيق التام بين الأجهزة العدلية  بالبلدين.

ومن جانبه أشاد ماريس سانجيامبونسا وزير الخارجية التايلاندي بالدور الذي تطلع به وزارة العدل في السودان في مجال التشريعات والقوانين، وذلك عبر عضويتها في منظمة الالكو والمنظمات الشبيه لذلك.

وفي ختام اللقاء أمن الجانبان على سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والتفاكر في السياسات القانونية وخلق شراكات ومذكرات تفاهم بين البلدين بما يدعم مصلحتهما.