مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حبس أندرسون نجم مان يونايتد السابق بالسجن في البرازيل

نشر
الأمصار

حكم على لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق أندرسون، بالسجن بسبب فشله في دفع نفقة أطفاله.

وأبلغ اللاعب البالغ من العمر 36 عاما أنه سيتعين عليه قضاء بعض الوقت في سجن بمدينة بورتو أليجري جنوب البرازيل، ما لم يسدد المبلغ المستحق عليه والذي يبلغ 45 ألف جنيه إسترليني.

تم اتخاذ القرار الأسبوع الماضي من قبل قاضي محكمة الأسرة في مدينة لاعب كرة القدم المتقاعد، لكن لم يتم الإعلان عنه إلا بين عشية وضحاها.

أندرسون نجم مانشستر يونايتد يتعرض للسجن
تم تحديد المكان الذي من الممكن أن يقضي فيه اللاعب الدولي البرازيلي السابق أندرسون، الذي فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات مع مانشستر يونايتد بعد انضمامه للنادي من بورتو في يوليو 2007، وقته على أنه سجن إيرماو ميجيل داريو.

وقيل إن لاعب كرة القدم السابق، الذي لعب أيضًا لفريق فيورنتينا في إيطاليا وإنترناسيونال في وطنه قبل أن يعتزل اللعب بعمر 31 عامًا فقط، قد أُبلغ بأنه يجب أن يقضي 30 يومًا خلف القضبان ما لم يسدد دين نفقة أطفاله.

وقد عُرض عليه خيار قضاء فترة سجنه في نظام "شبه مفتوح" حيث يمكنه العمل أو الدراسة خارج السجن أثناء النهار ولكن العودة إلى النوم في الليل، وفقًا لموقع الأخبار البرازيلي المحترم GZH .

وكان أندرسون محور الجدل في وطنه قبل أربع سنوات بعد اتهامه بغسل 4.7 مليون جنيه إسترليني من خلال العملات المشفرة.

وقيل إن أندرسون، واسمه الكامل أندرسون لويس دي أبرو أوليفيرا، أصبح أبا لأربعة أطفال في عام 2015 وتسعة أطفال في بداية العام عندما تذكر وقته في مانشستر يونايتد في مقابلة مع صحيفة برازيلية.

وكشف أنه وزميله السابق في المنتخب البرتغالي ناني تم تبنيهما من قبل كريستيانو رونالدو لمدة عام تقريبًا أثناء نومهما في منزله، قائلًا إن أسرتهما كانت بمثابة نقالات.

وقال: "أشكره كثيرًا. لقد تبناني. لقد عشنا في منزل رونالدو لمدة عام تقريبًا. لقد غادرنا لأننا أردنا المغادرة".

وأضاف: "كان بإمكاننا البقاء هناك من أجله. لم ننفق أي شيء. كان الرجل يصطحبنا إلى التدريبات، ويطعمنا، ويحضر لنا طاهياً. كان هناك حمام سباحة داخل وخارج المنزل، وجاكوزي، وملعب تنس."

ولم يدلي أندرسون، الذي شارك في ثماني مباريات على المستوى الأول مع منتخب بلاده، أو محاميه بأي تعليق.