مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الرياضة المصري: لا نفرق بين أبطال البارالمبية والأولمبياد في الجوائز المالية

نشر
وزير الرياضة المصري
وزير الرياضة المصري

خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أن الدولة المصرية تُولي اهتمامًا خاصا بأبطال البارالمبية، وأنه لا يوجد أي تفرقة بينهم وبين الأبطال الأولمبيين، مؤكدًا أن هناك مساواة في القيمة المالية بين الأولمبياد والبارالمبياد، وهناك توجيهات من القيادة السياسية بذلك.

بيان وزير الشباب والرياضة المصري:

وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري أن القيمة المالية للميدالية الذهبية هي 4 ملايين جنيه، والقيمة المالية للميدالية الفضية تبلغ 3 ملايين جنيه، أمّا القيمة المالية للميدالية البرونزية فهي 2 مليون جنيه.

وأشاد وزير الشباب والرياضة المصري، بنتائج البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب البارالمبية التي أُقيمت في باريس، مؤكدًا أن البعثة المصرية حققت نتائج جيدة.

خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تُولي اهتمامًا خاصا بأبطال البارالمبية، وأنه لا يوجد أي تفرقة بينهم وبين الأبطال الأولمبيين، مؤكدًا أن هناك مساواة في القيمة المالية بين الأولمبياد والبارالمبياد، وهناك توجيهات من القيادة السياسية بذلك.

بيان من مجلس الوزراء المصري:

وأوضح الوزير أن القيمة المالية للميدالية الذهبية هي 4 ملايين جنيه، والقيمة المالية للميدالية الفضية تبلغ 3 ملايين جنيه، أمّا القيمة المالية للميدالية البرونزية فهي 2 مليون جنيه.

وأشاد الوزير بنتائج البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب البارالمبية التي أُقيمت في باريس، مؤكدًا أن البعثة المصرية حققت نتائج جيدة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية.

كما يشمل قرار الإجازة الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

رئيس الوزراء المصري يفتتح غدا مقر جامعة باديا بـ6 أكتوبر

وعلى صعيد اخر، يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة، وذلك غدا الإثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف (8:30) صباحًا.