مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناثان أكي يثير قلق جوارديولا بعد إصابته في لقاء هولندا وألمانيا

نشر
الأمصار

التقطت عدسات كاميرات التصوير في مباراة هولندا وألمانيا ، التي أقيمت ضمن مباريات دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، اللاعب ناثان أكي مدافع الطواحين الهولندية، وهو يغادر أرض الملعب متأثرًا بإصابته.

وأُجبر أكي لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على الخروج من ملعب مباراة هولندا ضد ألمانيا بسبب الإصابة، في المباراة التي انتتهت بالتعادل.

وسقط اللاعب صاحب 29 عاماً وحده في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، ولم يستطع النهوض ليتم حمله بعدها لخارج الملعب.

وشوهد أثناء خروجه وهو متأثر ويبكي بعد الإصابة التي آلمت به، في حين علق مدرب هولندا، رونالد كومان، على حجم الضربة التي تعرض لها الطواحين قائلًا: "يبدو أن ناثان يعاني من إصابة عضلية”.

جدير بالذكر أن إصابة ناثان أكي تأتي قبل سلسلة من المباريات المزدحمة لفريقه الإنجليزي، حيث يلتقي برينتفورد بمسابقة الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل.

وعقب مواجهة برينتفورد، يبدأ مانشستر سيتي مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان الإيطالي يوم الأربعاء، قبل السفر لمواجهة أرسنال يوم الأحد بعد المقبل.

وحسم التعادل (2-2) موقعة هولندا وألمانيا التي احتضنها ملعب يوهان كرويف أرينا مساء الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات للمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وسجل ثنائية هولندا تيجاني ريجندرز (2) ودينزل دومفريس (51)، بينما سجل ثنائية ألمانيا دينيز أونداف (38) وجوشوا كيميتش (45).

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن هولندا الثانية صاحبة نفس الرصيد من النقاط.

افتتحت هولندا التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية، بعد تلقي ريجنديرز بينية سحرية من جرافينبيرش لينفرد بشتيجن ويسدد كرة أرضية مرت من بين قدمي الحارس وسكنت الشباك.

وأهدرت هولندا فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 15، بارتقاء دومفريس الخالي من الرقابة داخل المنطقة لعرضية من مخالفة نفذها سيمونز، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم تحت أنظار شتيجن.

وواصل جرافينبيرش توزيع الهدايا بإرسال بينية سحرية من قبل وسط الملعب لسيمونز في الدقيقة 21، لينفرد بشتيجن ويسدد كرة أرضية من داخل المنطقة تألق الحارس هذه المرة في التصدي لها.

ونجحت ألمانيا في تعديل النتيجة في الدقيقة 38، بخطأ من دي ليخت في البناء من الخلف، لتفتك ألمانيا الكرة وتصل إلى فيرتز داخل المنطقة الذي سدد كرة تصدى لها فيربروجن وتابعها أونداف بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.