مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات القانونية بين دولة قطر واليمن

نشر
الأمصار

وقعت وزارة العدل القطرية، اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات العدلية والقانونية مع وزارة العدل في الجمهورية اليمنية.

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة الدكتور طارق سالم العكبري، وزير التربية والتعليم اليمني، بالإنابة عن وزير العدل اليمني.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الشؤون العدلية والقانونية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية.

كما تعزز مذكرة التفاهم التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، وفي مجال التوثيق، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية

وكان بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع سفراء دول قطر وتونس والتشيك واليمن كل على حده تعزيز التعاون والعمل الجماعي المشترك لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية والأمنية، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت رئاسة الأركان الكويتية في بيان اليوم الأربعاء؛ أن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بحث مع سفير قطر بالكويت علي بن عبدالله آل محمود وسفير تونس بالكويت محمد البودالي وسفير التشيك ياروسلاف سيرو، وسفير جمهورية اليمن علي منصور بن سفاع القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك .

الكويت في المركز الخامس بقائمة أكبر مصدري المشاريع عربياً

وحلت دولة الكويت في المركز الخامس بقائمة أكبر المصدرين للمشاريع في المنطقة العربية في عام 2023، بواقع 13 مشروعاً بلغت قيمتها 2.5 مليار دولار.

وفرت تلك المشروعات ألفي فرصة عمل، في وقت استقبلت الكويت 8 مشاريع استثمارية أجنبية مباشرة جديدة خلال عام 2023 بقيمة 83 مليون دولار أمريكي، ووفرت 329 فرصة عمل جديدة، وفق وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين.

وفرت تلك المشروعات ألفي فرصة عمل، في وقت استقبلت الكويت 8 مشاريع استثمارية أجنبية مباشرة جديدة خلال عام 2023 بقيمة 83 مليون دولار أمريكي، ووفرت 329 فرصة عمل جديدة، وفق وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين.

وحسب التقرير السنوي لمناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2024، الصادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان)، حلت دول مجلس التعاون الخليجي في مقدمة ترتيب المؤشر المجمع لمناخ الاستثمار لعام 2023.