مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يحدد بديل فان دايك تحسبا لفشل مفاوضات التجديد

نشر
الأمصار

حدد نادي ليفربول الإنجليزي بديل مدافعه الهولندي الدولي فان دايك والذي ينتهي تعاقده مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، حيث يستعد النادى لأى سيناريو حال رحيل المدافع الدولى المخضرم عن صفوفه.

وكشف موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي أن ليفربول مهتم بالتعاقد مع المدافع الفرنسي، لويك بادي، لاعب إشبيلية الإسباني لخلافة فان دايك في الفريق، ويرى المدير الرياضي لنادي ليفربول، ريتشارد هيوز أن مدافع فريق إشبيلية هو البديل المناسب لتعويض رحيل فان دايك المحتمل.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة انتقال اللاعب قرابة 50 مليون جنيه إسترليني لموافقة النادي الأندلسي على رحيل بادي، ويتم النظر إلى المدافع الفرنسي أنه خليفة فان دايك على المدى الطويل، حتى لو قرر القائد الهولندي الاستمرار مع النادي وتجديد عقده بالفترة القادمة.

وشارك بادي العام الماضي في 33 مباراة مع فريقه إشبيلية بجميع المسابقات، ويمتلك عقدًا مع النادي الإسباني حتى موسم 2029.

كيليان مبابي كان قريبًا من مزاملة محمد صلاح في ليفربول

كشفت تقارير صحفية، أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، كان قد وافق على الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي قبل عامين.

وكان مبابي قد أتم انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بعقد ممتد حتى صيف 2029.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان أعلن في مايو 2022، تجديد عقد مبابي مع الفريق حتى صيف 2024 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن مبابي قد طالب برحيله عن باريس سان جيرمان في صيف عام 2022، بعد أن وافق على الانتقال لـ ليفربول الإنجليزي.

وأوضح التقرير أن ذلك جاء بعد أن أُصيب مبابي بخيبة أمل من المشروع الباريسي وفترة الانتقالات، ليتفق مع “الريدز” على عقد قصير الأجل، لإتاحة إمكانية الانضمام بعد ذلك إلى ريال مدريد.

وتابعت الصحيفة أنه بعدما أرسل ريال مدريد عرضًا لـ باريس سان جيرمان في تلك الفترة، لم يرغب النادي الفرنسي في سماعه، ليظهر ليفربول بعرض محتمل بقيمة 200 مليون يورو، تم تقديمه لـ أنتيرو هنريكي المسؤول في ذلك الوقت عن المفاوضات، لكنه طالب بمضاعفة العرض من أجل إتمام الصفقة.

واستطاع مبابي تسجيل 3 أهداف بقميص ريال مدريد في 5 مباريات بمختلف المسابقات، منهم ثنائية في شباك ريال بيتيس.