مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب يُعلن الإطاحة بشبكة دولية لسرقة السيارات واعتقال 3 أجانب

نشر
 الدرك المغربي
الدرك المغربي

تمكن «الدرك المغربي» بالمركز الترابي للعيون، من اعتقال 3 أجانب يحملون الجنسيات الفرنسية والإسبانية والسنغالية للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق «بالتهريب الدولي للسيارات المسروقة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وتدخلت قوات الدرك على إثر معلومات دقيقة توفرت لها حيث تمكنت إثر كمين بالمدخل الشمالي لمدينة العيون في توقيف المشتبه فيهم الذين كانوا على متن سيارتين مرقمتين بفرنسا تبين من خلال إخضاعهما لخبرة تقنية أنهما مزيفتان وتشكلان موضوع تصريح بالسرقة بأوروبا.

وأظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية ارتباط المشتبه فيهم بشبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة تعمل وفق أسلوب إجرامي يتمثل في سرقة سيارات من دول أوروبية مختلفة قبل تزويدها بلوحات ترقيم فرنسية مؤقتة، ثم العمل على تهريبها وتسويقها في دول أجنبية خاصة الإفريقية.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه مصالح الدرك الملكي بالعيون تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وكذا وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا الشبكة الإجرامية.

المغرب يُعلن اعتقال نائب لعمدة مراكش بتُهمة النصب وبحوزته «كوكايين»

وفي سياق آخر، اعتقلت «الشرطة القضائية بمراكش جنوب المغرب»، النائب العاشر لعمدة مراكش المنتمي لحزب «الاتحاد الدستوري»، بُناءً على مذكرة بحث صادرة في حقه بشبهة «النصب»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الجمعة.

تفاصيل الواقعة

وقال موقع «Rue 20» المغربي: «إنه وخلال عملية التفتيش التي خضع لها النائب عثرت قوات الأمن على لفافات من مخدر الكوكايين».

ووفق المصدر ذاته «كان أحد الموقوفين ينشط في ترويج مخدر الكوكايين قد اعترف لمصالح أمن الدار البيضاء بعد القبض عليه أنه يبيع تلك المادة للنائب العاشر للعمدة».

المغرب يُعلن اعتقال مواطن خليجي مطلوب دوليًا

على جانب آخر، اعتقلت عناصر «الشرطة القضائية المغربية»، بمدينة مراكش مواطنًا خليجيًا مطلوبًا دوليًا، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وذكرت صحيفة «هسبريس» المغربية، أن «عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت مواطنًا بحرينيًا، وذلك تنفيذًا لأمر دولي بإلقاء القبض عليه».

ونقلت «هسبريس»، عن مصادر قولها: إن «عملية توقيف المطلوب، الذي يبلغ من العمر 59 عاما، تأتي استجابة لطلب صادر عن شعبة الاتصال العربي بالمنامة التي عممت الأمر الدولي بإلقاء القبض في مواجهته، وذلك بسبب تورطه في سحب شيكات بمبالغ مالية مهمة دون توفير مؤونتها».

وقالت المصادر: إنه «تم بأمر من النيابة العامة المختصة، وضع الشخص المعني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة».

وأوضحت الصحيفة المغربية: أن «توقيف هذا الأجنبي المبحوث عنه يأتي في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتفعيل علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي».

المغرب يكشف تطورات جديدة في قضية «مجموعة الخير»

من ناحية أخرى، شهد «المغرب»، خلال الأسابيع الأخيرة تفجير أكبر قضية «نصب واحتيال»، راح ضحيتها الآلاف من المنخرطين في شبكة للتسويق الهرمي المعروفة باسم «مجموعة الخير»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الثلاثاء.