مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر والسعودية تبحثان التعاون بمجال الخدمات اللوجيستية والسياحة البحرية

نشر
الأمصار

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور رميح بن محمد الرميح، رئيس الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية نائب وزير النقل للخدمات اللوجستية، يرافقه وفد رفيع المستوى، لبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وقد شهد اللقاء مناقشة آليات تعزيز التعاون الثنائي في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية والسياحة البحرية، وفقا لما ذكره بيان، اليوم الخميس.

وخلال اللقاء، أعرب الفريق أسامة ربيع، عن ترحيبه بالوفد السعودي في هيئة قناة السويس، معربا عن تطلعه لاستثمار الروابط التاريخية والعلاقات الممتدة بين البلدين الشقيقين لفتح آفاق جديدة للتعاون وتعزيز تبادل الخبرات والشراكة في مشروعات بحرية مشتركة تخدم مصالح البلدين.

كما أكد الفريق أسامة ربيع أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها تطوير قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة بها وفق رؤية مستقبلية مستدامة تضمن تحقيق الاستفادة المثلى من الموقع الجغرافي الفريد للقناة وما تمتلكه المنطقة المحيطة من مقومات مادية بشرية وخبرات متراكمة في المجال البحري.

وزير الخارجية السعودي: لدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر

والثلاثاء، الماضي، التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، نظيره المصري بالقاهرة، في مؤتمر صحفي مشترك.

وقال بن فرحان خلال الاجتماع إن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تشهد تطورا ملحوظا على كل المستويات.

أضاف بن فرحان : "بحثنا عددا من الملفات المهمة على صعيد التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية، ولدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر".

وتابع وزير الخارجية السعودي: "نقدر جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وبحثنا سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومسألة حل الدولتين".

وأكمل الوزير السعودي: "ما نراه من كارثة إنسانية في قطاع غزة يعد جريمة حرب، ونحن نتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان".

في إطار العلاقات المتبادلة بين البلدين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، برفقة الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.