مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هآرتس: قوات كوماندوز إسرائيلية استولت على منشأة تابعة للحرس الثوري في سوريا

نشر
الأمصار

أفادت قناة الجزيرة خلال نبأ عاجل لها نقلاً عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن قوات كوماندوز إسرائيلية استولت على أجهزة من منشأة تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا قبل أن تنسحب .

الجيش الإسرائيلي يعتقل 23 فلسطينياً بالضفة والقدس

وفي سياق منفصل، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها اعتقالات طالت 23 فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات ودارت اشتباكات مسلحة في بعض المحاور خلال التصدي للقوات المقتحمة.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن قوات الجيش اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في الضفة الغربية تزامنا مع دهم وتفتيش منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها، وتم اعتقال الـ 23 فلسطينيا، بينهم مصاب من داخل مستشفى بالخليل.

ومن جهة أخرى، قتل 5 مواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم الخميس، في قصف الجيش الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بحي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.

كما قتل مواطنان بقصف الجيش لمجموعة مواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقتل 3 مواطنين في قصف إسرائيلي على منطقة التوبة بمخيم جباليا، شمالي القطاع.

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في غزة خلال 24 ساعة 

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال اليوم الماضي وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 337 على القطاع أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 40939 قتيلا و 94616 إصابة منذ السابع من إكتوبر الماضي.

الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة

وفي وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن فرقها وصلت إلى أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على منصة “إكس”، أن آلاف الأسر الفلسطينية توجهت إلى المرافق الصحية لتلقي اللقاحات من الفرق الطبية التابعة للأونروا (جنوب القطاع)".