مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلينكن يلتقي رئيس وزراء بولندا خلال زيارته وارسو لمناقشة الوضع في أوكرانيا

نشر
الأمصار

يلتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قادة بولندا، اليوم الخميس، سعيا لموقف موحّد حيال أوكرانيا.

وذكرت تقارير بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيلتقى في وارسو رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى بولندا، بعد زيارة مشتركة مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى كييف حيث تعهدا القيام بمراجعة سريعة لطلبات أوكرانيا الحصول على إذن لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية بواسطة صواريخ غربية.

ويأمل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، باغتنام الأشهر لأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للتعاون مع الحلفاء من أجل ضمان دعم واسع ومستدام لأوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" عن نائب وزير الدفاع الوطني البولندي، بافل زاليفسكي، قوله: "ستتعلق المفاوضات في المقام الأول بأوكرانيا، لأن هذا هو الموضوع الأكثر أهمية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن في مؤتمر صحفي عقده في كييف الليلة الماضية أن الولايات المتحدة ستقدم لأوكرانيا 325 مليون دولار لإصلاح شبكات الطاقة و290 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسكان المتضررين من الحرب مع روسيا وأكثر من 100 مليون دولار لأعمال إزالة الألغام.

الأمصار

واشنطن تعتزم تقديم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد باستمرار تقديم الدعم لأوكرانيا، قائلًا: الدعم المقدم للشعب الأوكراني لن يتزعزع، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل للقاهرة الإخبارية.

وأوضح بلينكن أنهم سيواصلون دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر في حربها ضد روسيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم حزما جديدة من المساعدات لأوكرانيا، متابعًا: سنقدم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا.

أوكرانيا.. صافرات الإنذار تدوّي في 7 مقاطعات وسماع أصوات انفجارات قوية

أظهرت خريطة الإنذار على موقع «وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية»، إطلاق صافرات الإنذار في العاصمة «كييف» وعدة مقاطعات أخرى، مُحذرة من ضربات جوية روسية، كما سُمع دوي انفجارات قوية في مقاطعتين، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وتم إطلاق صافرات الإنذار في مقاطعات كييف وتشرنيغيف وتشيركاسي وبولتافا وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف في أوكرانيا.

وكذلك تم إطلاق الصافرات في الأراضي التي ما زالت تسيطر عليها قوات كييف في مقاطعة خيرسون.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بدوي انفجارات في مقاطعتي كيروفوغراد وكييف.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات ضخمة في بولتافا وسومي

وقد سُمع دوي انفجارات ضخمة في مدينتي «بولتافا وسومي» بأوكرانيا، وسط انطلاق صفارات الإنذار تحذيرًا من غارة جوية، حسبما أفادت صحيفة «نوفوستي لايف» الأوكرانية، الخميس.

وبحسب خريطة الإنذار التابعة لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اعتبارا من الساعة 21:08 بتوقيت موسكو، سينطلق إنذار بغارة جوية في مناطق تشرنيغوف وسومي وبولتافا وتشيركاسي وخاركوف وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك وأوديسا ونيكولايف في أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها شنت صباح يوم الاثنين الماضي هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.