مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير الكهرباء يطلق خدمة "تأييد الاستمرارية بالخدمة إلكترونيا" بشركة توزيع الوسط

نشر
الأمصار

أعلن وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم الخميس، إطلاق خدمة تأييد استمرارية ‏الخدمة الكترونياً، في شركة توزيع كهرباء الوسط.

وذكر بيان للوزارة، أنه "جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها وزارة الكهرباء، بمناسبة إطلاق الخدمة الجديدة، بحضور الوزير وعدد من مسؤولي الوزارة". ‏

وأكد فاضل- في كلمة له خلال الاحتفالية- أن "هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج تبسيط ‏الإجراءات الحكومية، بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ‏عبر بوابة (أور) الالكترونية".‏

وأضاف وزير الكهرباء، أن "هذه الخدمة ستوفر الوقت والجهد وتقلل من الازدحام في الدوائر ‏المعنية وتسرع من إنجاز المعاملات"، كاشفا عن، أن "الخدمات الالكترونية سيتم إطلاقها تباعاً في ‏المستقبل القريب"، مشيرا إلى، "الجهود المبذولة لتطوير قطاع الكهرباء في العراق".

وأكد فاضل، "عزم ‏الوزارة مواجهة التحديات من خلال العمل على تطوير البنية التحتية وزيادة القدرة ‏الإنتاجية لمحطات الطاقة، وفك الاختناقات في الشبكة الكهربائية"، مبينا في الوقت نفسه، أن "‏الوزارة تسعى إلى تحسين الخدمات الإدارية وتبسيط الإجراءات للمواطنين."‏

وختم البيان، أنه "في ختام الاحتفالية، تم توزيع جوائز تقديرية على الفريق الفني الذي عمل على تطوير هذه ‏التقنية الجديدة، تقديراً لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي على المستوى الوطني".‏

العراق: المباشرة بحملة توسيع زراعة النباتات الطبية والعطرية

أعلنت وزارة الزراعة في العراق، اليوم الخميس، عن المباشرة بحملة توسيع زراعة النباتات الطبية والعطرية، مشيرة الى أنه تم تشكيل لجنة توجيهية بشأن ذلك.

وقال وكيل الوزارة، مهدي سهر الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هنالك توجهاً من قبل وزارة الزراعة في التوسع بزراعة النباتات الطبية والعطرية من خلال تشكيل لجنة توجيهية وبرنامج وطني لإكثار النباتات الطبية والعطرية في محافظات العراق"، مبيناً أن "هذا المشروع ينفذ من قبل دائرة الغابات والتصحر بتمويل من وزارة الزراعة".

وأوضح، أن "مشروع زراعة النباتات الطبية والعطرية له أهمية في رفد الجهات الصحية بنباتات وأعشاب طبيعية لاستثمارها في العلاجات الصحية"، مؤكداً أن "هذا البرنامج يستهدف عدة محافظات".

وأضاف الجبوري، أن "التجربة الأولى بدأت في محافظات الأنبار وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف، وستليها محافظة كركوك، ثم سيتم التوسع في باقي المحافظات، لنشر النباتات الطبية والعطرية، لما لها من أهمية اقتصادية وصحية".

العراق.. الكهرباء: مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن التوجه لإطلاق مبادرة لبيع منظومات الطاقة للمواطنين بالأقساط، استجابة لقرار حكومي بإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل.

 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء يواصل اهتمامه وعنايته وحرصه على متابعة ملف الكهرباء وهو على تماس مباشر بالوزارة في إجراء معالجات سريعة وإجراء اجتماعات متكررة وآخرها الاجتماع الحكومي الذي ترأسه رئيس الوزراء وحضره وزير الكهرباء وعدد من المسؤولين و أقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة".