مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الولايات المتحدة تقدم مساعدات لدعم فيتنام فى مواجهة أثار الإعصار "ياجى"

نشر
الأمصار

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عن تعازيها لـ فيتنام في ضحايا الإعصار "ياجى"، معلنة في الوقت نفسه عن تقديم المساعدة الإنسانية لدعم جهود فيتنام في الاستجابة لتأثيرات الإعصار.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - فى بيان - أن "الولايات المتحدة تعرب عن تعازيها الصادقة لشعب فيتنام الذي يعاني من العواقب المدمرة لإعصار ياجي. كما أعلنت بعثتنا إلى فيتنام، فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم المساعدة الإنسانية لدعم جهود فيتنام في الاستجابة لتأثيرات ياجي".
وأوضح البيان أن "هذه المساعدة ستشمل توفير الدعم النقدي المتعدد الأغراض، والمأوى، والماء، والصرف الصحي، والمساعدة فى مجال النظافة، بالإضافة إلى تقديم مستلزمات غير غذائية لدعم جهود الحكومة الفيتنامية فى مواجهة الكوارث فى جميع أنحاء فيتنام".
وأشار إلى أنه "مع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة فى الأيام المقبلة، سيواصل خبراء الكوارث فى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التنسيق الوثيق مع السلطات المحلية للطوارئ والشركاء على الأرض، وسنواصل العمل مع الشركاء لدعم شعب فيتنام فى هذا الوقت الصعب".
كما أعربت الوزارة أن "الولايات المتحدة عن الحزن لفقدان الأرواح المأساوى والأضرار في مناطق أخرى من المنطقة، بما في ذلك الصين وتايلاند ولاوس وبورما والفلبين"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة جاهزة لتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون إليها".

الأمصار

بلينكن يلتقي رئيس وزراء بولندا خلال زيارته وارسو لمناقشة الوضع في أوكرانيا

يلتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قادة بولندا، اليوم الخميس، سعيا لموقف موحّد حيال أوكرانيا.

وذكرت تقارير بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيلتقى في وارسو رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى بولندا، بعد زيارة مشتركة مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى كييف حيث تعهدا القيام بمراجعة سريعة لطلبات أوكرانيا الحصول على إذن لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية بواسطة صواريخ غربية.

ويأمل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، باغتنام الأشهر لأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للتعاون مع الحلفاء من أجل ضمان دعم واسع ومستدام لأوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" عن نائب وزير الدفاع الوطني البولندي، بافل زاليفسكي، قوله: "ستتعلق المفاوضات في المقام الأول بأوكرانيا، لأن هذا هو الموضوع الأكثر أهمية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن في مؤتمر صحفي عقده في كييف الليلة الماضية أن الولايات المتحدة ستقدم لأوكرانيا 325 مليون دولار لإصلاح شبكات الطاقة و290 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسكان المتضررين من الحرب مع روسيا وأكثر من 100 مليون دولار لأعمال إزالة الألغام.