مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الذكاء الاصطناعي يتحدى ريال مدريد ويتوقع بطل دوري أبطال أوروبا 2025

نشر
الأمصار

سيُعزف نشيد دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى هذا الموسم يوم الثلاثاء المقبل، ومعه الشكل الجديد للبطولة، حيث سيبدأ إجمالي 36 فريقًا طريقهم، الأطول والأكثر تعقيدًا في التاريخ، لرفع الكأس يوم 31 مايو 2025 على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.

وكما هو الحال عادةً، قام الكمبيوتر العملاق الخاص بشركة أوبتا بتنبؤه الخاص بناءً على معايير إحصائية مختلفة وتوقع أن يكون مانشستر سيتي، هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة بفرصة تبلغ 25.3% ، وفقا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وكما حدث في الموسم الماضى، وتوقع الذكاء الاصطناعى فوز مان سيتى، إلا أن ريال مدريد خطف اللقب وأقصى السيتى، وسيتعين على الملكى أن يثبت مجددا أن الإحصائيات والتوقعات موجودة ويجب كسرها بعدما جاء في المركز الثانى بقائمة التوقعات بنسبة 18.2% للتتويج باللقب.

وغاب برشلونة عن المرشحين الخمسة الأوائل، حيث جاء خلف مانشستر سيتي وريال مدريد كل من إنتر ميلان 10.9٪ وأرسنال 6.3٪ وباير ليفركوزن  5.4٪، وجاء برشلونة سادسا بنسبة 5.2% ليصبح البطل وبعده ليفربول (4.2%)، بايرن ميونيخ (4.1%)، باريس سان جيرمان (4.1%) ويوفنتوس (1.1%) وبوروسيا دورتموند في المركز الحادي عشر بنسبة 2.4%.

فرص الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

فرص الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

الكشف عن سقف رواتب أندية الدوري الإسباني.. تفوق ريال مدريد على برشلونة

كشفت رابطة الدوري الإسباني، الليجا، بشكل رسمي اليوم الخميس، سقف الرواتب الجديد للموسم الحالي 2024-25، الذي شهد تصدر ريال مدريد للجدول وتوسيعه للفارق مع باقي الفرق.

ورفع ريال مدريد سقف رواتبه إلي 754.891 مليون يورو يمكن للريال إنفاقها على رواتب اللاعبين، بعدما كان المسموح للنادي بقيمة 493.591 مليون يورو قبل أن يستفيد من أرباح أخرى ومداخيل كبرى، بواقع 261.303 مليون يورو.

كما رفع برشلونة سقف رواتبه من 354.402 مليون يورو إلى 426.427 مليون يورو مستفيدًا من مداخيل جديدة وصلت إلى 72.025 مليون يورو، مما يعني اقترابه من العودة لقاعدة ١-١ في قانون اللعب المالي النظيف.

ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بعدما رفع سقف رواتبه إلي 311 مليون يورو.

وبفارق كبير عن الثلاثي المتصدر، يتواجد فياريال في المركز الرابع الأعلى سقفًا لرواتبه من بين باقي الأندية بعدما رفعه إلى 136 مليون يورو تقريبًا يليه ريال بيتيس خامسا بـ109 ملايين يورو تقريبًا.

ولا تسمح قوانين الدوري الإسباني الصارمة بتجاوز الحد، الأقصى للرواتب وليس شرطًا أن يدفع أي نادٍ الحد.

ويمكن للنادي رفع سقف رواتبه من خلال عمليات البيع أو الأرباح الأخرى.