مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زعيم كوريا الشمالية يُوجّه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم

نشر
كيم جونج أون
كيم جونج أون

وجّه زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون»، بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب «اليورانيوم»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الجمعة.

وتفقد كيم جونج أون معهد الأسلحة النووية والقاعدة لإنتاج المواد النووية، حيث تابع عملية صناعة الرؤوس النووية ووجه بزيادة إنتاج المواد لصنع الأسلحة النووية.

وعلى وجه التحديد، أمر الزعيم الكوري الشمالي بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وتفعيل الأعمال لتشغيل أجهزة الطرد المركزي الجديدة وتعزيز القاعدة الصناعية لإنتاج المواد النووية للأسلحة.

وأشار كيم إلى «التهديدات النووية من جانب الإمبرياليين الأمريكيين" التي "تتجاوز الخطوط الحمراء في الفترة الأخيرة»، حسب قوله.

وشدد على أن كوريا الشمالية تحتاج إلى القدرات للضربة الوقائية وتعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.

وحضر كيم جونج أون كذلك تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم، التي حصل عليها جيش كوريا الشمالية في العام الماضي، والتي أعلنت بيونغ يانغ أنها قادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

كوريا الشمالية.. «كيم» يُشرف على اختبار راجمات صواريخ مُحدثة بنظام توجيه جديد

من ناحية أخرى، أشرف الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، على تجربة إطلاق النار باستخدام راجمات صواريخ من عيار 240 ملم مُزودة بنظام توجيه جديد، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأربعاء.

وحضر «كيم»، اختبار يوم الثلاثاء لراجمات الصواريخ التي يتم إنتاجها في المؤسسات الصناعية الدفاعية التابعة للجنة الاقتصادية الثانية، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية

ويُمكن للسلاح أن يستهدف سيئول، عاصمة كوريا الجنوبية والمناطق المجاورة لها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: إن «راجمات الصواريخ التي تم تحديثها تقنيا من حيث قدرتها على المناورة وعلى إطلاق النار المركز، أثبتت أنها مفيدة من حيث جميع المؤشرات، بما في ذلك نظام التوجيه الحديث والقدرة على التحكم والقوة التدميرية».

وأضافت: أن «كيم وضع سياسة مهمة يجب اتباعها في إنتاج قطع مدفعية جديدة وتجهيز وحدات الجيش بها"، دون تقديم مزيد من التفاصيل».

وأعلنت كوريا الشمالية في فبراير إنها طورت مؤخرا قذائف قاذفة صواريخ عيار 240 ملم "قابلة للتحكم"، وهي خطوة من شأنها أن تعزز قدرات أسلحتها من خلال تحسينات في كل من المدى والدقة.

وفي مايو، صرحت بأنها ستزود الجيش الشعبي الكوري بنظام الأسلحة بين عامي 2024 و2026.

زعيم كوريا الشمالية مُوجهًا رسالة إلى بوتين: «روسيا ستنتصر في حربها المُقدسة»

على جانب آخر، أعرب الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، عن قناعته بأن روسيا ستنتصر في ما وصفه بـ «الحرب المُقدسة من أجل السلام»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الجمعة.