مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس النواب العراقي يقرر استئناف عقد جلساته الإثنين المقبل

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

قرر مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، استئناف عقد جلساته يوم الإثنين المقبل.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان مقتضب، إن "المجلس قرر استئناف عقد جلساته يوم الإثنين المقبل".

الحكيم يحث مجلس النواب العراقي للتصويت على قانون نقابة المبرمجين

حث رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، اليوم الجمعة، مجلس النواب للتصويت على قانون نقابة المبرمجين.

وقال الحكيم في بيان،: "في يوم المبرمجين العالمي، نحث على إبراز دور هذه الشريحة الاكاديمية الواعدة في تطوير التكنولوجيا الحديثة والحلول البرمجية التي تسهم في تحسين حياة الناس وتعزز الابتكار في مختلف المجالات".

وأضاف: "عراقيا، نشدد على ضرورة إثراء المعرفة لدى الطلبة بخصوص عالم البرمجة والمبرمجين، ومواكبة التطور العالمي في مجال العمل لمطوري البرامج".

وتابع السيد الحكيم: "كما نضم صوتنا إلى هذه الشريحة لنحث مجلس النواب للتصويت على قانون نقابة المبرمجين بعد إكمال القراءة الأولى والثانية لمشروع قانونهم المرتقب".

السيد الحكيم يشيد بالأداء الحكومي الخدمي والتنموي

أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، بالأداء الحكومي الخدمي والتنموي، داعيا إلى الاستفادة من تجارب الدول في الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد.

وقال السيد الحكيم في بيان،: "التقينا السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن وبحثنا تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة البلاد".

وأشاد - حسب البيان- بـ "الأداء الحكومي الخدمي والتنموي، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة دعم الحكومة في هذا المسار لما له من دور في تعزيز ارتباط المواطنين بالنظام السياسي"، مؤكدا، "ضرورة حفظ الاستقرار السياسي في العراق وتحويله إلى استقرار دائم".

ودعا إلى، "الاستفادة من تجارب الدول في الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد وتكييف التجارب مع الواقع العراقي، مبينا أهمية التجربة البريطانية في هذا المجال".

وأشار إلى، أن "الدستور العراقي يمثل ضمانة لحرية التعبير والمعتقد، مما يتطلب احترامه وصيانته باعتباره المرجع الأساس في النظم الديمقراطية"

ومن جهة أخرى، قال رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في إجرامه واصراره على انتهاك سيادة الدول المستقلة يتطلب موقفًا دوليًا حازمًا.

وأوضح الحكيم في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "نستنكر ونشجب الاعتداء السافر الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف، إن "تمادي هذا الكيان في إجرامه وإصراره على انتهاك سيادة الدول المستقلة، ومضيه بتدمير الحرث والنسل في قطاع غزة، متجاهلا وبشكل واضح ومتعمد ومستفز كل المواثيق الدولية، ومستخفا بالقيم الإنسانية، يتطلب موقفا دوليا حازما للوقوف بوجهه وردعه عن جرائمه اليومية في الداخل الفلسطيني وخارجه".