مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوراديولا: هالاند قد يغيب أمام برينتفورد لظروف حزينة

نشر
الأمصار

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن نجمه النرويجي إيرلينج هالاند قد يغيب عن مباراة غدا أمام برينتفورد، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن إيرلينج هالاند قد يغيب عن مباراة مانشستر سيتي في أمام برينتفورد بسبب وفاة صديق العائلة المقرب إيفار إيجا عن عمر يناهز 59 عامًا، حيث لعب إيجا دورًا حيويًا في مسيرة هالاند وحياته الشخصية.

وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي خلال المؤتمر الصحفي: "لقد كانت لحظة صعبة بالنسبة لهالاند وعائلته، لقد كانت أخبارًا حزينة، أفكارنا معه ومع عائلته، سنرى غدًا ما إذا كان قادرًا عقليًا وجسديًا على اللعب".

وعن قضايا اللعب النظيف لمانشستر سيتي علق:"ستبدأ قريبًا، ونأمل أن تنتهي قريبًا، اللجنة المستقلة ستقرر ونحن نتطلع إلى القرار".

وعن الإصابات علق: " ناثان آكي مصاب، أعتقد أنه سيظل مصابًا حتى فترة التوقف الدولي القادمة".

وحقق هالاند بداية رائعة في موسم 2024-25 بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل سبعة أهداف في ثلاث مباريات فقط.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف.

فيل فودين يزف أنباء سارة لجوارديولا

حصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، على دفعة معنوية كبيرة بعد عودة اللاعب الإنجليزي فيل فودين نجم وسط فريق السيتيزين للتدريبات اليوم الأربعاء.

وكان فودين (24 عاما) غائبا عن الملاعب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بسبب معاناته من المرض وغاب عن مباراتي مانشستر سيتي أمام إيبسويتش ووست هام .

 

وكان لاعب الوسط المهاجم قد تم اختياره في البداية ضمن تشكيلة إنجلترا لمباراتي جمهورية أيرلندا وفنلندا، قبل أن يضطر إلى الانسحاب - إلى جانب كول بالمر وأولي واتكينز - بسبب هذه الإصابة.

وكان فودين قد وصف بأنه مريض منذ فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الثلاثاء 20 أغسطس، وزعم جوارديولا أن لاعب الوسط كان في حالة "انزعاج" بعد فوز سيتي على تشيلسي في ستامفورد بريدج في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

ومع ذلك، وفي إشارات واعدة لمانشستر سيتي، تم تصوير فودين وهو يستعيد لياقته البدنية الكاملة أثناء مشاركته في جلسة تدريب مانشستر سيتي أمس.

وشوهد وهو يتنافس على الكرة إلى جانب ماتيو كوفاسيتش، الذي عاد للتو من عطلة أسبوع مع كرواتيا، بينما عاد كايل ووكر أيضًا إلى ملعب التدريب بعد غيابه عن تشكيلة إنجلترا.

وشهد فودين بداية مضطربة بالفعل للموسم بعد تألقه مع منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2024 خلال الصيف، حيث عاد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى فترة ما قبل الموسم فقط بعد فوز مانشستر سيتي على يونايتد في بطولة درع المجتمع بركلات الترجيح.

تم الدفع به كبديل في الشوط الأول خلال فوز الفريق 2-0 على تشيلسي في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، قبل أن يغيب عن المواجهات المذكورة أعلاه ضد إيبسويتش ووست هام.

وفي حديثه قبل تلك المباراة مع وست هام، قدم جوارديولا تحديثًا عن فودين.