مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإيقاع بتاجر سلاح في قبضة الأمن شرق العاصمة بغداد

نشر
الأمصار

نجحت السلطات العراقية في إلقاء القبض على أحد "تجار السلاح المنفلت" شرقي العاصمة، لافتة إلى أنها ضبطت بحوزته أسلحة متنوعة.

 

 

وجاء في بيان لـ"عمليات بغداد": "ضمن الخطط الأمنية المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد لتعزيز الأمن والاستقرار وفرض القانون وتنفيذ أوامر القبض القضائية، تمكنت قيادة شرطة الرصافة متمثلة بمركز شرطة النهروان، وشرطة نجدة النهروان، وبالتعاون مع القطعات الماسكة، من إلقاء القبض على أحد تجار السلاح المنفلت".

 

وأشار البيان إلى "ضبط أسلحة مختلفة (BK ، RBK، بندقية كلاشنيكوف، بندقية نوع GC) بحوزة المتهم، ضمن منطقة النهروان".

 

وجاء ذلك خلال ورود معلومات تفيد بتواجد المتهم ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم تشكيل فريق عمل مختص على الفور والتوجه إلى المكان المحدد ومداهمته واعتقاله، وتسليمه مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه.

 

العراق.. محافظ الديوانية: استحصال موافقة رئيس الوزراء بإدراج الأحياء الزراعية بأعمال التأهيل


أعلن محافظ الديوانية في العراق، عباس شعيل الزاملي، اليوم الجمعة، استحصال موافقة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإدراج الأحياء الزراعية في أعمال التأهيل ضمن خطة الجهد الخدمي والهندسي لعام 2025، فيما أشار إلى تشكيل لجان لجرد المناطق الزراعية والعشوائية وتحويلها إلى طابو.

 

وقال محافظ الديوانية في العراق، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم تشكيل لجان بالتنسيق مع مديرية بلدية الديوانية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 الخاص بتثبيت الحدود وجرد المنازل المشيدة في الأحياء العشوائية والمناطق الزراعية لتحويل جنسها إلى طابو صرف وفق المعايير المحددة للتصميم الأساسي". 

وشدد محافظ الديوانية في العراق،  على، "ضرورة تعاون المواطنين مع اللجنة المشكلة لغرض إنجاز أعمالها بالسرعة الممكنة وإكمال المسوحات اللازمة". 

وأضاف محافظ الديوانية في العراق، أنه "تم استحصال موافقة رئيس الوزراء بإدراج الأحياء الزراعية في أعمال التأهيل (ماء، مجاري، كهرباء) وإكساء الشوارع ضمن خطة الجهد الخدمي والهندسي لعام 2025".

 وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي أطلق ( 7 ) مشاريع كبيرة بمركز محافظة الديوانية والتي تتضمن: -تأهيل بالكامل لحي الفرات الجزء الأول. - تأهيل مستشفى الديوانية التعليمي بالكامل مع ملحاقتها. - تأهيل شبكة كهرباء العروبة الثالثة . - انارة مركز محافظة الديوانية من شارع سالم والى فلكة العلماء مروراً بتقاطع النسر وشارع المستشفى والگوام والكورنيش وشارع الاذاعة وشارع مجسر بنت الهدى  . -مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الجديدة . -مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الثالثة . -استبدال خط كهرباء الطوارئ المغذي لمشروع ماء الديوانية الكبير. وأضاف، "المحافظ افتتح  ( 3) مشاريع في محافظة الديوانية - قضاء الحمزة الشرقي زهي: - تأهيل شوارع حي الصناعة والجوادين . - تأهيل الشوارع الطرف الغربي والطرف الشرقي / المرحلة الثانية. - تنفيذ الشبكة الكهربائية في حي المعراج / الجزء الثاني. واوضح انه "بأشراف ومتابعة محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي استمرار الاعمال وبوتيرة متصاعدة بتأهيل حي الفرات الجزء الثاني والذي يتضمن استمرار الاعمال وبمراحل متقدمة  من قبل الشركة المنفذة بتأهيل حي الامام الصادق  ، وكذلك استمرار اعمال تبطين نهر الديوانية  حيث سيضيف جمالية للأماكن الترفيهية وسط مركز المحافظة ، فضلا عن تسارع اعمال تأهيل ملعب السنبلة من قبل الشركة المنفذة  وبشفتين عمل من قبل كوادر متخصصة في انشاء الملاعب الرياضية ". المركزي العراقي يتعاقد مع شركة دولية تضع حلول للمصارف الممنوعة من الدولار أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، التعاقد مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي.