مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق مؤتمر الدفع الإلكتروني نحو الاستقرار المالي في العراق

نشر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

إنطلقت، اليوم السبت، أعمال مؤتمر الدفع الإلكتروني نحو الاستقرار المالي في العراق.

وأقيم مؤتمر الدفع الإلكتروني بإشراف البنك المركزي وبالتعاون مع رابطة المصارف".

وحضر المؤتمر ممثلون عن الوزارات العراقية المعنية ومحافظو البنوك المركزية الأجنبية والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية العاملة في العراق، وشركات تكنولوجيا المعلومات، وشركات الدفع الإلكتروني والمصارف والمؤسسات المالية العالمية، بالإضافة الى المصارف الخاصة العراقية والأجنبية العاملة في العراق.

ويمثل مؤتمر التقنيات المصرفية منصة مهمة لتحقيق التعاون بين المؤسسات المالية والمصرفية في العراق، وشركات تكنولوجيا المعلومات المالية الدولية".

الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني

وفي وقت سابق، حدّد مصرف الرافدين في العراق، ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني، فيما أشار إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها تلك الأنظمة.

وقال مدير عام مصرف الرافدين، علي كريم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أنظمة الدفع الرقمي تمتاز بالكثير من النقاط والمزايا، فهي بالإضافة الى كونها تواكب التطور السريع الحاصل في العالم، فهي أيضا تقدم العديد من الخدمات التي لم تكن متاحة سابقًا في النظم العادية".

وأضاف أن "أبرز ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني هي (المرونة والسرعة) التي تتيح للمستخدمين فرص أكبر لتحقيق رغباتهم المتمثلة في دفع أو قبض الفواتير والمستحقات والبيع والشراء والتسوق".

وتابع: "كذلك تمتاز أنظمة الدفع الرقمي بـ(الإدارة عن بعد)، حيث إنها تعطي المجال للمؤسسات الحكومية والشركات وأصحاب المشاريع التجارية الرقمية من العمل في عدة قطاعات، ومن أماكن مختلفة، وفي نفس الوقت، يتم تنظيم كل هذه العمليات والمهمات من خلال وسائل الربط المختلفة، وبالتالي يتم إنجاز الأعمال دفعة واحدة".

وأشار إلى أن "الميزة الثالثة لأنظمة الدفع الالكتروني هي (الانتشار بسرعة)، من خلال كفاءة الربط العالي والتشبيك، التي تسمح بإنجاز المهام دفعة واحدة، وإتمام عمليات البيع والشراء بسرعة عالية، وبالتالي يمكن للشركات والمشاريع المعتمدة على نظام الدفع الإلكتروني في العراق من الوصول".

وكان أعلن مصرف الرافدين بالعراق، عن تطبيق النظام المصرفي الشامل في 40 فرعاً.

وذكر المصرف في بيان له، أن "مصرف الرافدين يعلن عن تطبيق النظام المصرفي الشامل في 40 فرعاً ببغداد والمحافظات"

ومن جهة أخرى، أعلن مصرف الرافدين في العراق، عن استمراره في بيع الدولار للحجاج حصرا.

وقال المصرف في بيان، أنه "مستمر في بيع الدولار للحجاج حصرا من فروع المصرف المخصصة في بغداد والمحافظات".

وأضاف أن "بيع الدولار وفقاً للسعر الرسمي المعتمد من البنك المركزي العراقي المحدد بـ1320 ديناراً".