مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بنهاية 2024

نشر
الأمصار

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك 7400 قرية وأكثر من 3 آلاف نجع وتابع، داخل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة، لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي بالكامل من مبادرة حياة كريمة خلال نهاية العام الجاري.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم بديوان عام الوزارة، أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية لـ مبادرة حياة كريمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات.

وأكد أنه سيتم تعظيم دور هيئة تعاونيات البناء، بحيث لا يقتصر دورها فقط علي الجمعيات الإسكانية، بل سيكون دورها شامل الجمعيات والأفراد .

وكشف إن هناك متابعة دورية لمشروعات المرافق داخل المدن الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من كل الإشكاليات داخل المدن الجديدة وخاصة مدينة القاهرة الجديدة.

وشدد على أنه أتاح لمسئولي قطاع المرافق التعاقد مع مكاتب استشارية كبري، لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح في مختلف المشروعات سواء داخل المدن الجديدة أو داخل المحافظات من خلال التنسيق مع شركات المياه.

الإسكان: خطة لتسليم كل الوحدات السكنية لمدينة العلمين الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  في مصر، إنه تم وضع خطة لتسليم كل الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من تسليم كل الوحدات السكنية لمختلف المشروعات التابعة للوزارة بنهاية الصيف المقبل.

وأضاف المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي الآن بمقر الوزارة، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تنفيذ كل المشروعات المتأخرة سواء كانت لمحدودي الدخل أو للفئات الأخري.

وكشف الوزير الشربيني خلال المؤتمر إنه التقي بشكل دوري كل رؤساء اجهزة المدن الجديدة للمتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ ودفع معدلات العمل وحل أي إشكالية قد تكون سببا في تأخير التنفيذ.

وفي وقت سابق، أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن استعداد الوزارة لطرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل .

وأضاف المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في مقر الوزارة، أن الوحدات المقرر الإعلان عنها تتضمن 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل .

وقال إن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات الوحدات للحاجزين، موضحا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل أجهزة المدن الجديدة، شدد علي الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات حتي يتسني وضع خطة للتسليمات.