مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. ضبط 20 شاحنة وقود قبل بيعها بالسوق السوداء بمدينة الكفرة

نشر
الأمصار

قالت مديرية أمن الكفرة في ليبيا، إنه تم ضبط عشرين شاحنة وقود قبل بيعها في السوق السوداء.

ولم تتطرق مديرية أمن الكفرة في ليبيا، إلى تفاصيل الواقعة كيفية الضبط والآلية التي تم التعامل بها مع المهربين، واكتفت بإصدار بيان عبر صفحتها على “فيسبوك” بالضبطية.

وتعاني المدن الليبية من عصابات تهريب الوقود، والتي تمثل عبئا كبيرا على كاهل الدولة، في ظل وجود نقص بالأساس في إمدادات الوقود التي يتم مد محطات الكهرباء بها، والتي يتم ضخها بمحطات الوقود الخاصة بالمواطنين.

الأمصار

ليبيا..الكتيبة 55 مشاة تعلن سيطرتها على الطريق الساحلي الماية

أعلنت الكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي سيطرتها على الطريق الساحلي من كوبري 17 إلى بوابة الفرسان الماية في ليبيا.

في وقت سابق، أفاد شهود عيان، عن اندلاع اشتباكات مسلحة بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس و الزاوية بالقرب من بوابة 27.

وأندلعت الاشتباكات بين عناصر تابعة للواء 52 مشاة بإمرة محمود بن رجب التابع للمنطقة العسكرية الساحل الغربي بإمرة صلاح النمروش معاون الحداد، وعناصر تابعة للكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي.

وحاولت العناصر التابعة لمحمود بن رجب السيطرة على معسكر تابع للكتيبة 55 بالقرب من بوابة 27.

ليبيا.. اشتباكات بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية

أفاد شهود عيان في ليبيا، مساء اليوم الخميس، عن اندلاع اشتباكات مسلحة بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية بالقرب من بوابة 27 في ليبيا.

واندلعت الاشتباكات بين عناصر تابعة للواء 52 مشاة بإمرة محمود بن رجب التابع للمنطقة العسكرية الساحل الغربي في ليبيا بإمرة صلاح النمروش معاون الحداد، وعناصر تابعة للكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلا عن شهود عيان، فأن العناصر التابعة لمحمود بن رجب تحاول السيطرة على معسكر تابع للكتيبة 55 بالقرب من بوابة 27.

وتجمعت قوة مسلحة كبيرة تتبع الكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي، أمام محطة الكهرباء غرب طرابلس في ليبيا.

الأمصار

إعصار دانيال.. منظمات إغاثة دولية: ليبيا لم تتخلص من آثاره الكارثية

أكدت خمس منظمات إغاثة دولية رائدة، أن الاحتياجات الإنسانية في ليبيا لا تزال مرتفعة بشكل مقلق، وذلك بعد مرور عام على إعصار "دانيال" الذي اجتاح الساحل الشرقي لليبيا وأسفر عن مقتل أكثر من 5900 شخص وتشريد أكثر من 44,000 شخص.

وأوضحت المنظمات، والتي شملت منظمة "أكتيد" و"اللجنة الدولية للإغاثة" و"الهيئة الطبية الدولية" و"المجلس النرويجي للاجئين" و"بيريميير أورجانس إنترناشيونال"، في تقرير أوردته منظمة "الصحافة الأفريقية" أن ليبيا في أمس الحاجة إلى مواصلة التدخلات الدولية الطارئة ووضع استراتيجيات للتعافي طويل الأجل لدعم المجتمعات المتضررة.

فمع دخول ليبيا عامها الثاني بعد الكارثة، تؤكد تحالف وكالات الإغاثة الدولية أن عملية التعافي ليست مجرد إعادة بناء البنية التحتية، بل تتعلق في جوهرها بإعادة بناء حياة الناس، مشيرة إلى أهمية زيادة الدعم الدولي لسد الفجوة بين الإغاثة الطارئة والتنمية المستدامة.