مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئاسية تونس 2024.. "نابل" لم تشهد تنظيم أي نشاط دعائي باليوم الأول

نشر
الأمصار

كشف رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن اليوم الأول للحملة الانتخابية الرئاسية بولاية نابل في تونس، الذي انطلق أمس السبت 14 سبتمبر 2024، لم يشهد تسجيل أي نشاط دعائي أو ترويجي للمترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية أو لأنصارهم.

وأشار رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، إلى أن الشباك الموحد بمقر الهيئة الفرعية، الذي انطلق في نشاطه منذ 12 سبتمبر، لم يتلق إلى اليوم أي أعلام بنشاط في إطار الحملة الانتخابية الرئاسية، مبرزا أن الهيئة وضعت على ذمة المترشحين وأنصارهم 547 مكانا لتعليق بياناتهم بـ16 معتمدية تعدها ولاية نابل في تونس.

وأبرز رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن أعوان مراقبة الحملة الذين انتدبتهم الهيئة والمقدر عددهم بـ32 عون مراقبة والموزعين على كل المعتمديات بمعدل عونين لكل معتمدية، قد انطلقوا في عملهم لمراقبة سير الحملة.

ولاحظ رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن الهيئة انطلقت منذ يوم الجمعة في تلقي مطالب عضوية مكاتب الاقتراع.

وأشار رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، إلى أن عمليات التحيين الاستثنائي التي تتعلق بتغيير مكاتب الاقتراع، شملت أكثر من 13 ألف ناخب، مبرزا أن عدد المرسمين بولاية نابل في تونس يقدر بـ657900 ناخب.

تونس.. نابل: تلقيح نحو 8500 كلب وقط ضد داء الكلب

نظّمت دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل في تونس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل، اليوم السبت، يوما تحسيسيا وحملة لتلقيح الكلاب والقطط ضد داء الكلب، وذلك في إطار برنامج الحملة الجهوية الاستثنائية للتلقيح المجاني التي انطلقت منذ شهر أغسطس المنقضي وتتواصل مدة شهرين، وأفضت، إلى حد الآن، إلى تلقيح نحو 8500 كلب وقطّ، وفق تصريح محمد حمدوني رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية لمراسل تونس الرقمية بالجهة.

وتم على هامش الحملة، التّي لاقت اقبالا كبيرا، منذ انطلاقتها صبيحة اليوم بساحة الشهداء بالحمامات توعية المتساكنين حول كيفية حماية حيواناتهم الأليفة عبر التلقيح الدوري، وكيفية تفادي تجمّع الكلاب والقطط وتجنّب تكدّس الفضلات، مع حثّ بقية المتساكنين على التجاوب مع الحملات الميدانية وخدمة التلقيح بمراكز التلقيح القارة بـ6 دوائر فرعية للانتاح الحيواني تابعة للمندوبية.

وأشار رئيس دائرة الانتاج الحيواني أن ولاية نابل في تونس لم تسجل أية إصابة بشرية بداء الكلب غير أنّها رصدت 44 إصابات حيوانية من بينهم 5 إصابات لدى الأبقار.

تونس.. العثور على جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل المنستير

أعلن فريد بن جحا، المتحدث باسم محاكم المنستير والمهدية في تونس، أن وحدات الحرس البحري انتشلت جثث ست مهاجرات من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهن طفلة رضيعة، وذلك في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء.

وأوضح فريد بن جحا، المتحدث باسم محاكم المنستير والمهدية في تونس، في تصريح لوكالة “رويترز” أن الجثث عُثر عليها قبالة سواحل المنستير.

وتأتي هذه الحادثة في إطار سلسلة حوادث الغرق التي يشهدها البحر المتوسط مع تزايد محاولات الهجرة غير النظامية نحو أوروبا.