مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تركيا تعزي مصر في ضحايا حادث قطاري الشرقية

نشر
الأمصار

أعربت تركيا، عن تعازيها لمصر في ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.

وجاء في بيان للسفارة التركية بالقاهرة، اليوم الأحد: "تلقينا ببالغ الحزن واﻷسى نبأ وفاة ثلاثة وإصابة العديد من اﻷشخاص في حادث القطار الذي وقع بالزقازيق".

وتابع البيان: "نقدم تعازينا لدولة مصر الصديقة والشقيقة وﻷسر الضحايا وذويهم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى المستشفيات والاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين.

وكانت وكانت هيئة السكك الحديدية المصرية، أعلنت مساء أمس، وقوع حادث اصطدام قطار ركاب متجه من مدينة الزقازيق إلى الإسماعيلية، بقطار ركاب آخر متجه من المنصورة إلى الزقازيق.

ولفتت إلى أن وزير النقل وجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.
فيما شرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات تلفزيونية، كيفية وقوع الحادث، قائلا إن القطار المتجه إلى الإسماعيلية، خرج من محطة الزقازيق وبدلا من السير في مساره الصحيح، اتجه ناحية مسار آخر يقف عليه قطار قادم من مدينة المنصورة داخل المحطة، مشيرا إلى أن الخطأ يكمن في العنصر البشري وعدم تحويل المسار

وكان وجه رئيس وزراء مصر، وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة والبدء فى اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من حادث تصادم قطارين بالزقازيق.

حادث قطار الزقازيق محافظة الشرقية مصر:

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر، حادث قطار الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.
يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، حادث تصادم قطار الزقازيق مع وزير الصحة ومحافظ الشرقية، موجها بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

وقال محمود الشاذلى مراسل قناة "إكسترا نيوز" فى محافظة الشرقية، إن حادث قطاري الزقازيق شهد مصرع شخص وإصابة 18 آخرين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر مغادرة جميع مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، وذلك باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت الملاحظة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار