مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس.. بوعسكر ووزير الخارجية يناقشان تنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج

نشر
الأمصار

استعرض رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، خلال "لقاء عن بعد" جمعه، بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي، وكاتب الدولة للشؤون الخارجية محمد بن عياد، مجمل الإجراءات التي اتخذتها الهيئة ومختلف مصالح الوزارة بالداخل والخارج في إطار حسن الإعداد لتنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 وضمان أفضل ظروف النجاح لهذا الموعد.

واستمع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، الذي يؤدي زيارة إلى بروكسل وعقد هذا اللقاء عن بعد مع وزير خارجية تونس بمشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بأوروبا، إلى كافة الآراء والاستفسارات والاقتراحات حول مختلف الجوانب الترتيبية والتنظيمية واللوجستية الخاصة بالمسار الانتخابي الرئاسي.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك، أنه جرى الاتفاق على إعداد ورقة عمل تتضمن مجمل الاقتراحات والآراء التي تم تداولها خلال اللقاء وإسداء التوجيهات كل فيما يخصه من أجل العمل على متابعة وتنفيذ ماجاء فيها من توصيات.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، تحول يوم الجمعة الماضي لبروكسل في زيارة عمل تدوم يومين، "في إطار الاستعدادات الخاصة بتنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024".

والتقى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، بالمناسبة، بالمستشار الأول المسؤول على الانتخابات وقاعدة البيانات الخاصة بالناخبين ببلجيكا رفقة المستشار العام المكلف بتنظيم الانتخابات والمسؤولة على مجلس التجديد الديمقراطي بوزارة الداخلية البلجيكية.

وتولى أمس السبت الإشراف على تركيز الهيئة الفرعية للانتخابات في تونس، لباقي الدول الأوروبية بمقر دار تونس ببروكسيل، والتي تغطي 21 دولة أوروبية باستثناء فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

الأمصار

رئاسية تونس 2024.. "نابل" لم تشهد تنظيم أي نشاط دعائي باليوم الأول

كشف رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن اليوم الأول للحملة الانتخابية الرئاسية بولاية نابل في تونس، الذي انطلق أمس السبت 14 سبتمبر 2024، لم يشهد تسجيل أي نشاط دعائي أو ترويجي للمترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية أو لأنصارهم.

وأشار رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، إلى أن الشباك الموحد بمقر الهيئة الفرعية، الذي انطلق في نشاطه منذ 12 سبتمبر، لم يتلق إلى اليوم أي أعلام بنشاط في إطار الحملة الانتخابية الرئاسية، مبرزا أن الهيئة وضعت على ذمة المترشحين وأنصارهم 547 مكانا لتعليق بياناتهم بـ16 معتمدية تعدها ولاية نابل في تونس.

وأبرز رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن أعوان مراقبة الحملة الذين انتدبتهم الهيئة والمقدر عددهم بـ32 عون مراقبة والموزعين على كل المعتمديات بمعدل عونين لكل معتمدية، قد انطلقوا في عملهم لمراقبة سير الحملة.

ولاحظ رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، أن الهيئة انطلقت منذ يوم الجمعة في تلقي مطالب عضوية مكاتب الاقتراع.

وأشار رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية نابل في تونس العروسي بن عبدالله، إلى أن عمليات التحيين الاستثنائي التي تتعلق بتغيير مكاتب الاقتراع، شملت أكثر من 13 ألف ناخب، مبرزا أن عدد المرسمين بولاية نابل في تونس يقدر بـ657900 ناخب.